ارشيف الأخبار

اعتماد دولي جديد لبرنامج المحاسبة بجامعة عجمان

الأربعاء, يونيو 17, 2020
اعتماد دولي جديد لبرنامج المحاسبة بجامعة عجمان

حصل برنامج المحاسبة في كلية إدارة الأعمال بجامعة عجمان على اعتماد دولي من المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين (CIMA)؛ ليكون هذا الاعتراف هو الثاني لنفس البرنامج في أقل من شهر.

وعن هذا الإنجاز، قال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة: "إن التخرج من برنامج معتمد من قبل المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين(CIMA) يشير إلى جودة عالمية ومعيارية لمعرفة المحاسبة. حيث يحصل الطلبة على شهادة محاسب إداري معتمد، ويحظون في نفس الوقت بتقدير كبير لمؤهلاتهم من قبل أصحاب العمل حول العالم".

وتجدر الإشارة إلى أن المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين (CIMA) يُعد أكبر هيئة مهنية في العالم للمحاسبين الإداريين ويساعد الأفراد والشركات على تحقيق النجاح من خلال الاستفادة من القوة الكاملة للمحاسبة الإدارية - ليس فقط المحاسبة في الميزانية العمومية، ولكن المحاسبة التجارية.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الصديق، رئيس قسم المحاسبة في كلية إدارة الأعمال :"إن شهادة محاسب إداري معتمد التي يحصل عليها خريجو برنامج المحاسبة بجامعة عجمان تزودهم بالمعرفة التي تجعلهم محترفين في مجال التمويل وتوفر لهم الدعم خلال رحلتهم ومنافستهم مع طلبة الجامعات الأخرى في سوق العمل".

وجدير بالذكر أن برنامج المحاسبة كان قد حصل على اعتماد دولي كامل من هيئة اعتماد ممارسة المحاسبة (CPA Australia)، وبذلك تكون جامعة عجمان واحدة من جامعتين فقط في دولة الإمارات تحصل على هذا الاعتماد. كما سبق أن حصل البرنامج على اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) في بريطانيا. وبالتالي سيتخرج طلبة برنامج المحاسبة كمحاسبين ممارسين معتمدين ومحاسبين إداريين معتمدين.