ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تتقدم في سُلّم تصنيفات مؤسسة "QS" العالمية

الثلاثاء, يونيو 09, 2020
جامعة عجمان تتقدم في سُلّم تصنيفات مؤسسة

ارتقت جامعة عجمان مجددا سلّم التصنيف العالمي الصادر عن مؤسسة "QS" العالمية المتخصصة في تصنيف الجامعات لعام 2021، لتصبح ضمن أفضل 701-750 مؤسسة على مستوى العالم، وتكون بذلك قد حققت قفزة تجاوزت بها عدد كبير من المؤسسات الأكاديمية بين العامين 2020 و 2021، لتكون من بين أفضل 2.5% من جامعات العالم، ولتصبح في المرتبة السادسة على مستوى دولة الإمارات.

كما تبوأت جامعة عجمان المرتبة الخامسة عالميا في فئة تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس، والثالثة دوليا في فئة تنوع جنسيات الطلبة الدارسين بالجامعة، لتصبح هذه التصنيفات علامة فارقة في مسيرة الجامعة التي بدأت قبل 32 عاما كأوّل مؤسسة تعليم عالي خاص في دولة الإمارات والمنطقة.

وعن هذا الإنجاز، قال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة: "يعود الفضل في تحقيق هذا الإنجاز إلى التوجيهات الرشيدة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، رئيس مجلس أمناء الجامعة، التي كانت المحرك والدافع لرؤية الجامعة وخططها الاستراتيجية التي أسهمت في تعزيز مكانتها لتكون في مصاف أفضل الجامعات على مستوى الوطن العربي والعالم".

وأشار الدكتور كريم إلى أن الاعتراف بجامعة عجمان كإحدى أكثر المؤسسات تنوعًا في العالم يمثل تمييزًا رائعًا حقًا. وتقييم أدائنا في تصنيفات مؤسسة كيو إس العالمية لعام 2021 هو دليل واضح على رسوخ تواجد جامعة عجمان على الخارطة العالمية.

وأوضح مدير جامعة عجمان أن الجامعة استطاعت أن تتقدم في ترتيبها إلى المركز السادس على مستوى دولة الإمارات رفقا لتقرير الجودة 2021 بعد أن كانت في المركز الثامن في التصنيف الماضي. وهي تطرح الآن 36 برنامجًا أكاديميًا في درجات البكالوريوس والدبلوم المهني والماجستير والدكتوراه ضمن 9 كليات، وحصل العديد من هذه البرامج على اعترافات دولية مرموقة.

من جانبه، قال السيد أشوين فرنانديز، المدير الإقليمي لمؤسسة QS في منطقة آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "من المثير للإعجاب أن نرى التحسن المستمر لجامعة عجمان، ووجود مؤسسة تقوم بدورها والتركيز على التميز والتطوير الذي يسري على المدى القصير هو إنجاز متميز، وما كان لهذا الإنجاز ليتحقق لولا جهود أعضاء هيئة التدريس والطلاب وشركاء الجامعة الاستراتيجيين الذين يساهمون بشكل كبير ومشترك في تحقيق هذا النجاح.