ارشيف الأخبار

قسم التمويل بكلية إدارة الأعمال يستضيف جلسة بعنوان "بوابتك إلى عالم الشؤون المالية الحصري" لطلبة المرحلة الثانوية

الخميس, مايو 30, 2024
قسم التمويل بكلية إدارة الأعمال يستضيف جلسة بعنوان

استضاف قسم التمويل في كلية إدارة الأعمال بجامعة عجمان جلسة تحت عنوان "بوابتك إلى عالم الشؤون المالية الحصري" لطلبة المرحلة الثانوية من مدرسة المهارات الحديثة في دبي والمدرسة الهندية في الشارقة. وبدأت الجلسة بتسليط الضوء على إنجازات كلية إدارة الأعمال في جامعة عجمان، حيث قدمها الدكتور راجيش موهنوت، أستاذ مشارك ورئيس قسم التمويل. كما تم عرض مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس المتاحة في الكلية، ومناقشة أحدث التطورات في مجال الشؤون المالية في أسواق العمل الحديثة.

ونسق الجلسة، محمد نزار الدين، موظف استقطاب وقبول الطلبة في جامعة عجمان، وكيران زفار، مساعد مدرس، ونوف المدحاني، مساعد مدرس، بالإضافة إلى مشاركة الطلبة، داني جورج، ورياض بسام، ومحمد عدنان من قسم التمويل في كلية إدارة الأعمال.

وأعرب الطالب داني جورج عن سعادته بالمشاركة في هذه الجلسة حيث تحدث عن مسيرته في دراسة الشؤون المالية بجامعة عجمان وأسباب اختياره لهذا المجال. كما تناول نشاطات نادي المالية والمحاسبة (FACT) والفعاليات التي ينظمها للطلبة. بعد ذلك، عرّف الطالب رياض بسام زملاءه على تخصص الشؤون المالية، حيث شاركهم تجربته في اختيار هذا التخصص وكيف واجه تساؤلاته الشخصية لاكتشاف إمكانياته.

وأثناء حديثه مع الطلبة، تحدث الطالب محمد عدنان عن بداية رحلته كطالب في تخصص الشؤون المالية، وأكد أيضًا على المبادرات المختلفة التي قام بها قسم التمويل والتي مكنته من صقل مهاراته وتطويرها بشكل فعال. وأشار إلى أن هذه المبادرات لعبت دورًا كبيرًا في تعزيز فهمه للمفاهيم المالية الأساسية وتطبيقها العملي، مما ساهم في تحسين قدراته على التحليل واتخاذ القرارات في مجال الشؤون المالية.

واختُتمت الجلسة بإجراء اختبار لقياس مدى إلمام الطلبة ومعرفتهم بالشؤون المالية. كما تم منح الطلبة الفرصة لطرح تساؤلاتهم حول هذا المجال، مما أضفى جوًا من النقاشات والتفاعل على الجلسة.