ارشيف الأخبار

قسم الهندسة المعمارية ينظم المعرض الأول للذكاء الاصطناعي والتصميم الحاسوبي

الاثنين, أبريل 22, 2024
قسم الهندسة المعمارية ينظم المعرض الأول للذكاء الاصطناعي والتصميم الحاسوبي

نظم قسم الهندسة المعمارية في كلية العمارة والفنون والتصميم المعرض الأول حول الذكاء الاصطناعي والتصميم الحاسوبي. وافتتح المعرض الأستاذ الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور رياض السرايجي، عميد الكلية، والدكتور جهاد عوض، رئيس قسم الهندسة المعمارية. ويقدم المعرض نماذج من اعمال الطلبة في مساقي نمذجة معلومات البناء والتصميم البارامتري/التوليدي.

ويُظهر المعرض عصرًا جديدًا من التعليم في مجال الذكاء الاصطناعي الذي تتبناه جامعة عجمان من خلال توظيف نمذجة معلومات البناء وأنظمة الذكاء الاصطناعي في مجال العمارة، حيث تم تسليط الضوء على كيفية استخدام التقنيات الذكية في عمليات التصميم من خلال عرض تصاميم مستقبلية ومعاصرة للمباني الشاهقة التي يمكن تطبيقها في المدن المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أقيم المعرض بإشراف فراس نوري محاضر أول وعبد الوهاب العوسج مساعد مدرس.

يبرز تنظيم المعرض جهود كلية العمارة والفنون والتصميم في مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وتطبيقها في مجال العمارة، بالإضافة إلى جهودها في صقل مهارات الطلبة وتمكينهم من استخدام التقنيات الحديثة في التصميم والإبداع. هذا النهج يساهم في تأهيل الطلبة لمواكبة متطلبات سوق العمل المتغيرة، وتحفيزهم على المساهمة في تطوير مجال الهندسة المعمارية بأسلوب مبتكر ومستدام.