ارشيف الأخبار

وحدة النشاط الرياضي تنظم ورشة توعوية لمجلس عجمان للشباب حول العودة لممارسة الأنشطة الرياضية في الصيف

الأربعاء, يونيو 05, 2024
وحدة النشاط الرياضي تنظم ورشة توعوية لمجلس عجمان للشباب حول العودة لممارسة الأنشطة الرياضية في الصيف

نظمت وحدة النشاط الرياضي في مكتب الحياة الطلابية بجامعة عجمان ورشة افتراضية توعوية لأعضاء مجلس عجمان للشباب حول العودة إلى النشاط الرياضي خلال فصل الصيف، بهدف تشجيع الشباب على العودة الى ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل صحيح وآمن بعد فترة الاستراحة الطويلة.

وتناولت الورشة التي قدمتها منال القطلبي، مشرف النشاط الرياضي في جامعة عجمان، مجموعة متنوعة من المواضيع، مثل رفع مستوى النشاط البدني تدريجيا، وأهمية الترطيب السليم للجسم، وضرورة التغذية الصحيحة لتعزيز الأداء الرياضي. كما تضمنت الورشة تقديم رؤى حول التحديات النفسية التي قد يواجهها الرياضيون بعد فترة استراحة طويلة، إلى جانب إرشادات حول كيفية الحفاظ على الدافع والتركيز.

وأكدت الأستاذة أسماء الشامسي، مدير وحدة النشاط الرياضي بالجامعة، على أهمية الورشة ودورها في تعزيز صحة ورفاهية الشباب، كما أبرزت أن الورشة لم تقتصر على دعم الأفراد فحسب، بل تمثلت أيضًا في دعم جهود الجامعة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ولاسيما الهدف 3 المتعلق بتعزيز الصحة الجيدة والرفاهية. وأشارت إلى أهمية توعية مختلف فئات المجتمع حول كيفية استئناف ممارسة الرياضة بطرق صحية وآمنة، وثمنت دور الرياضة في تحسين الصحة البدنية والنفسية للأفراد.

وتميزت الورشة بمناقشة استراتيجيات فعّالة لتجاوز التحديات التي قد تواجه الشباب أثناء ممارسة الرياضة في فترة الصيف. واختُتمت بجلسة نقاشية للأسئلة والأجوبة، حيث تبادل الحضور الآراء والتجارب واستفادوا من النقاش حول المواضيع المطروحة، التي ساهمت في تعزيز فهمهم للمواضيع المتعلقة بالعودة إلى النشاط الرياضي خلال فصل الصيف لتحسين لياقتهم البدنية وصحتهم العامة.

بالإضافة إلى ذلك، أثنى المشاركون على جهود الجامعة في تنظيم هذه الورشة وأكدوا أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز الوعي بأهمية ممارسة الرياضة وتحفيز الشباب على اتخاذ خطوات نحو حياة صحية ونشطة.