ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تطلق صندوق محمد حسين الشعالي للمنح الدراسية لدعم الطلبة المعسرين

الخميس, مايو 16, 2024
جامعة عجمان تطلق صندوق محمد حسين الشعالي للمنح الدراسية لدعم الطلبة المعسرين

بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، أطلقت الجامعة بالتعاون مع معالي محمد حسين الشعالي، صندوق محمد حسين الشعالي للمنح الدراسية، بهدف تقديم المساعدة المالية للطلبة المعسرين وتعزيز فرصهم التعليمية.

ووقع مذكرة التفاهم معالي محمد حسين الشعالي، والدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان في مقر الجامع، حيث قام معالي محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، بالمساهمة في دعم طلبة الجامعة لاستكمال مسيرتهم التعليمية.

ومن جانبه قال الدكتور كريم الصغير: "تلتزم جامعة عجمان بدعم ومساعدة الطلبة اللذين يواجهون تحديات مالية، حيث يأتي إطلاق صندوق محمد حسين الشعالي متماشياً مع تحول الجامعة إلى مؤسسة غير ربحية، ومعززا جهودنا في جعل التعليم متاحاً للجميع. كل الشكر والعرفان لمعالي محمد حسين الشعالي لمساهمته الكريمة في هذه المبادرة الإنسانية."

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان صنفت في المرتبة 551 على المستوى العالمي، بحسب مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات العالمية (QSWUR) للعام 2024. ودأبت جامعة عجمان منذ تأسيسها على لعب دور بارز في الخدمة المجتمعية، حيث حصلت على "علامة دبي للوقف" لدورها في دعم الطلبة المعسرين ومساعدتهم على مواصلة تحصيلهم العلمي.

وحصل معالي محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، ووزير الدولة السابق للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة "رائد الأعمال في الشرق الأوسط للعام 2022" خلال حفل توزيع جوائز NORNS المرموقة، لمساهمته الكبيرة في قطاع الترفيه البحري بمنطقة الشرق الأوسط.