ارشيف الأخبار

مصرف عجمان سيدعم صندوق منحة مصرف عجمان الوقفي بجامعة عجمان

الجمعة, يونيو 07, 2024
مصرف عجمان سيدعم صندوق منحة مصرف عجمان الوقفي بجامعة عجمان

تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان ورئيس مجلس إدارة مصرف عجمان، بتوفير فرص تعليمية عالية الجودة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز دورهم الريادي في النمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف عجمان، توقيع اتفاقية تعاون بين مصرف عجمان وجامعة عجمان.

وأعلن الطرفان عن إطلاق صندوق منحة مصرف عجمان الوقفي، لدعم الطلبة المواطنين ومساعدتهم على استكمال مسيرتهم الأكاديمية في جامعة عجمان التي تعد في مصاف الجامعات العالمية الرائدة.

وتهدف مساهمة مصرف عجمان إلى تمكين ودعم الطلبة الإماراتيين الموهوبين من خلال توفير المنح الدراسية لهم ومساعدتهم على استكمال تحصيلهم العلمي في جامعة عجمان. وسيتم تقديم المنحة الدراسية للطلبة الإماراتيين الذين يحافظون على معدل تراكمي لا يقل عن 2.5. وستضمن المنحة الدراسية حصول الطلبة على الدعم المالي اللازم منذ بداية دراستهم.

ومن جانبه، قال السيد مصطفى الخلفاوي، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: "يسرنا التعاون مع جامعة عجمان بهدف تمكين الطلبة الإماراتيين الموهوبين من تحقيق طموحاتهم. وتماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة، نسعى إلى تعزيز تطوير المجتمع ودعم تقدم وازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أننا نؤمن بأن التعليم هو أساس بناء مجتمع قوي ومزدهر، ونحن ملتزمون بتوفير الموارد اللازمة للطلبة الإماراتيين لمساعدتهم على تحقيق النجاح".

وتعليقاً على هذه المبادرة قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: "نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لمصرف عجمان لمساهمته الكريمة في إنشاء صندوق منحة مصرف عجمان الوقفي. وستساهم هذه المبادرة في توسيع آفاق تعليم الطلبة المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستوفر الدعم المالي لهم لمساعدتهم على مواصلة تحصيلهم العلمي ليكونوا عناصر فاعلة ومبدعة في مجتمعنا. وأود أن أثني على التزام مصرف عجمان بتعزيز التعليم وتنمية المجتمع، ونتطلع إلى الأثر الإيجابي الذي سيصنعه هذا الصندوق في حياة الطلبة ودعم جهودنا المشتركة لتمكين الجيل القادم من قادة المستقبل". 

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان ستقوم بتزويد مصرف عجمان بتحديثات منتظمة حول أداء الطلبة المواطنين المستفيدين من "صندوق منحة مصرف عجمان الوقفي".

نبذة عن مصرف عجمان

مصرف عجمان هو مصرف إسلامي ذو رؤية طموحة مبنية على قيم النزاهة والثقة والشفافية ويسعى إلى توفير مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية عالية الجودة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية السمحاء للعملاء، سواء كانوا أفراداً أو شركات أو مؤسسات حكومية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. كما يحرص المصرف على امتلاك أحدث التقنيات التي تتيح للعملاء تجربة مصرفية فريدة من نوعها من خلال إعادة التواصل البشري الذي فُقد في العصر الحديث نتيجة التطبيقات المصرفية.

يقع مركز مصرف عجمان الرئيسي في عجمان ويحظى بدعم قوي من حكومة عجمان ويُعد حجر أساس في رسم استراتيجية التطوير الاقتصادي للإمارة. يسعى المصرف بلا كلل إلى تعزيز مكانته في القطاع المصرفي كمؤسسة مصرفية إسلامية مستدامة، ويؤكد على تحقيق التوازن الأمثل بين حاجات المجتمع والموظفين المخلصين ليتمكن من تقديم قيمة حقيقية للعملاء والشركاء على حد سواء.