ارشيف الأخبار

محمد فودا، طالب في جامعة عجمان، يفوز بالمركز الأول في بطولة آسيا للجامعات للقوة البدنية

الخميس, سبتمبر 21, 2023
محمد فودا، طالب في جامعة عجمان، يفوز بالمركز الأول في بطولة آسيا للجامعات للقوة البدنية

تألقت جامعة عجمان بشكل استثنائي في "بطولة كأس آسيا للجامعات للقوة البدنية" التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية. وقد تنافس فيها رياضيون من 48 جامعة ممثلة لـ 11 دولة من قارة آسيا، بما فيها الإمارات والسعودية والعراق والكويت وقطر وإيران والأردن وسوريا وباكستان والهند وقيرغيزستان.

 وحصدت جامعة عجمان في نهاية البطولة عدة جوائز، حيث حقق الطالب محمد فودا المركز الأول فضل أدائه المذهل. كما أنه حصل على ميداليتين ذهبيتين في منافسات السكوات بوزن 74 كيلوجرام، وسجل رقمًا قياسيًا في رفع الأثقال برفع القرفصاء بوزن 230 كيلوجرامًا. وفي إنجاز آخر ملفت، حصل محمد فودة على المركز الثالث كأفضل بطل لفئة الأوزان المفتوحة، متصدراً منافسات البطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة عجمان كان لها حضور مشرّف في هذه البطولة حيث احتلّت المرتبة العاشرة من بين 48 جامعة تنافست في البطولة.

وعبّر الطالب محمد فودا عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلًا: "أنا ممتن جداً لجامعة عجمان على دعمها المستمر للرياضة والرياضيين، فقد قدّمت لنا كافة الإمكانيات التي ساهمت في تطوير مهاراتي وزيادة قوتي البدنية. وليست تلك الأنشطة مقتصرة على تحسين اللياقة البدنية فقط، بل تحفزنا لتحقيق النجاح والتميز في مجال الرياضة".

وتعكس هذه الإنجازات الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة للرياضة. فهي تسعى لتشجيع الرياضيين وتعزيز الأنشطة الرياضية، وتطوير المواهب الشابة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والبطولات الداخلية والخارجية، كما تحث الطلبة على المشاركة والتنافس في مختلف المسابقات الرياضية.