ارشيف الأخبار

رغد محمد، طالبة من كلية الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة عجمان، تكمل دورات تدريبية في شرطة دبي

الخميس, سبتمبر 14, 2023
رغد محمد، طالبة من كلية الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة عجمان، تكمل دورات تدريبية في شرطة دبي

أكملت الطالبة رغد محمد حذيفة إسبر، من كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان، ثلاث دورات تدريبية بنجاح في المركز الدولي للعلوم الجنائية بشرطة دبي. وشارك في الدورات التدريبية أفراد من شرطة دبي ومتخصصين ذوي خبرة في مجال علم الجريمة.

تركزت الدورات التدريبية على أساسيات علم السموم الجنائية، وتناولت المواضيع المتعلقة بالتحليل السمي وتأثير المواد الكيميائية في مجال الصيدلة الجنائية. ونجحت رغد في دمج مجالي الصيدلة والجريمة ببراعة، متفوقة في هذا المجال.

نظم المركز الدولي للعلوم الجنائية دورة علم السموم الجنائية المتقدمة على مدى 5 أيام، حيث شملت الجانبين النظري والعملي وتطبيقات عملية وأمثلة ونماذج معقدة في مجالات القضايا الجنائية وأساليب الكشف عن الجريمة. كما أتاحت هذه الدورة الفرصة للمشاركين للتعرف على دور السموم في التحقيقات الجنائية واعتماد المختبرات، إلى جانب محاور أخرى أساسية في هذا المجال.

وأشاد الدكتور نجيب حسن، عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان، بإنجاز رغد، مشيرًا إلى أنه يعكس الروح الابتكارية والسعي للتعلم المستدام لديها. كما أكد أهمية هذا الإنجاز في تحفيز باقي طلبة الصيدلة على استكشاف مجالات جديدة والتفوق في مجال الصيدلة.

إن إتمام رغد هذه الدورات التدريبية يعكس التفاني والرغبة في تطوير معرفتها ومهاراتها في تقاطع الصيدلة وعلم الجريمة، مما يبرز روح التفوق الأكاديمي والسعي للتعلم في مجالات مبتكرة.

تعكس هذه النجاحات التزام جامعة عجمان بتعزيز الابتكار والتميز بين طلبتها، وتشجعهم دائماً على المشاركة في مختلف الدورات التدريبية. فالجامعة تدعم الطلبة بقوة وتقدم لهم كافة الإمكانيات والفرص اللازمة للتطور والنجاح في مسيرتهم المهنية واعدادهم لسوق العمل.