ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم دورة تدريبية بعنوان "مفهوم تحول الطاقة" بالتعاون مع "اكست للاستشارات"

الجمعة, سبتمبر 22, 2023
جامعة عجمان تنظم دورة تدريبية بعنوان

نظم مكتب الاستدامة في جامعة عجمان بالتعاون مع شركة "اكست للاستشارات" دورة تدريبية بعنوان "مفهوم تحول الطاقة"، حيث قام المهندس أشرف كريدي، المدير العام لشركة اكست بتقديم هذه الدورة كجزء من جهود الجامعة المستمرة في دعم أهداف الاستدامة بدولة الإمارات وتعزيز التعليم والوعي بالقضايا البيئية.

وشهدت الدورة التدريبية مناقشات حول فرص العمل المستقبلية للطلبة وأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل   في مجال الطاقة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر والمنخفض الانبعاثات. كما تم تسليط الضوء على كيفية استقطاب محترفين في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والتنقل المستدام، وأهمية هذه المهارات لبناء مستقبلهم المهني.  بالإضافة إلى ذلك، تم التركيز على أهمية الالتفات إلى هذه المجالات الواعدة التي تساهم في تحسين الاقتصاد والبيئة والمجتمع على حد سواء، مما يمنح الخريجين فرصًا واسعة للمساهمة في بناء مستقبل مزدهر وأكثر استدامة.

ناقشت الدورة التدريبية أيضاً الفوائد الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة التي يمكن تحقيقها من خلال شرح مفهوم تحول الطاقة لزيادة الوصول إلى الطاقة النظيفة، والتي بدورها ستساهم في تحسين جودة حياة الأفراد وزيادة فرص العمل، كما سيكون لدى الطلبة الفرصة للمساهمة في تطوير حلول مستدامة وابتكارية ودفع تأثير السياسات والاستراتيجيات التي تعزز التنمية المستدامة.

وتم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود في مجال تحول الطاقة على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث يعتبر تحول الطاقة تحديًا عالميًا يتطلب التعاون الدولي والتفاهم المشترك من خلال تبادل المعرفة والتكنولوجيا والخبرات في مجال الطاقة، والعمل معاً على وضع السياسات والإجراءات لتمهيد الطريق لمستقبل أكثر استدامة.  ونظراً لأن تحول الطاقة يتضمن مسائل ذات طابع عالمي، يمكن لطلبة الجامعة الاستفادة من هذا التفاهم الدولي لتحفيز البحث عن حلول مبتكرة ذات رؤية عالمية يمكن تطبيقها في سياقات مختلفة ومتنوعة.

تقوم جامعة عجمان بشكل مستمر في تنظيم وتقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى تمكين الشباب واستثمار قدراتهم وطاقاتهم في اكتشاف حلول وأفكار تساهم في تطوير المجتمع والاقتصاد. ويعكس هذا التزام الجامعة لإحداث تغيير حقيقي يتماشى مع أجندة مؤتمر الأطراف COP28 وعام الاستدامة في دولة الإمارات.