ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تستضيف البروفيسور ميكائيل لتعزيز جودة التعليم

الجمعة, أكتوبر 06, 2023
جامعة عجمان تستضيف البروفيسور ميكائيل لتعزيز جودة التعليم

استضافت كلية طب الأسنان في جامعة عجمان الدكتور ميكائيل جورج بوتيلهو، الذي يشغل منصب طبيب سريري في مجال طب الأسنان الترميمي في كلية طب الأسنان بجامعة هونغ كونغ. خلال زيارته، التقى الدكتور ميكائيل مع الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور كامران أرشد، عميد الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان، لمناقشة سبل التعاون الممكنة مع جامعة هونغ كونغ وتوسيع الفرص الأكاديمية المتاحة للطلبة وتعزيز رحلتهم التعليمية بشكل أكبر.

وبالتعاون مع لجنة الابتكار والرحمة في التعليم والتعلم، قدم الدكتور بوتيلهو ندوة حول البحث التعليمي وورشة عمل حول التعلم القائم على الفريق. وتعتبر هذه الورش محطة مهمة في تطوير منهجية التعلم القائم على الفريق في مختلف برامج الدراسات بكلية طب الأسنان ومنها تخصص طب الأسنان الترميمي، حيث تهدف إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في مجال البحث التعليمي من خلال تنمية مهارات العمل الجماعي.

وفي هذا السياق، قال الدكتور سالم أبو فناس: "يهدف تبادل الخبرات وتعزيز الشراكات بين الجامعات ومختلف المؤسسات التعليمية إلى تحسين جودة التعليم وتنمية مهارات الطلبة. فالبيئة الأكاديمية تتطور بسرعة، لذا يجب علينا أن نتبنى أحدث الأساليب والتقنيات التعليمية وتمكين أعضاء هيئة التدريس من استخدامها والاستفادة منها لإبقاء الطلبة على اطلاع دائم بآخر التطورات في تخصصاتهم ليحققوا النجاح والتفوق في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية في المستقبل."

وجدير بالذكر أنّ الدكتور بوتيلهو يتميز بسجل حافل بالإنجازات المميزة، حيث نُشر له أكثر من 122 بحثاً في مجلات علمية مرموقة، وحاز على العديد من المنح والجوائز على المستوى المحلي والدولي تقديراً لتميزه في مجال التدريس. كما أنه يشغل حالياً مناصب قيادية في منظمات بحثية عالمية في مجال طب الأسنان، منها الرئيس المنتخب لمجموعة البحوث التعليمية في الجمعية الدولية للأبحاث في طب الأسنان.

تسعى كلية طب الأسنان دائماً إلى تبني أحدث الأساليب والتقنيات التعليمية الحديثة في مجال التعليم وتكرس جهودها في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجامعات العالمية المرموقة للاستفادة من خبراتهم وتوفير فرص تعلم متميزة للطلبة في مختلف المجالات.