ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تتعاون مع شركة هيكفيجين (Hikvision) لتعزيز قابلية توظيف الطلبة والبحث العلمي وتبادل المعرفة

الاثنين, ديسمبر 18, 2023
جامعة عجمان تتعاون مع شركة هيكفيجين (Hikvision) لتعزيز قابلية توظيف الطلبة والبحث العلمي وتبادل المعرفة

 في إطار تعزيز مهارات الطلبة في جامعة عجمان وزيادة فرص توظفيهم، تعاونت جامعة عجمان مع شركة هيكفيجين (Hikvision)، الرائدة في مجال الإدراك الآلي والذكاء الاصطناعي وتقنيات البيانات الضخمة، بهدف تأهيل الطلبة وإعدادهم لسوق العمل من خلال توفير فرص التدريب المهني المتنوعة. ويأتي هذا التعاون تماشياً مع جهود الجامعة لتقديم الدعم للطلبة وتطوير مهاراتهم المهنية اللازمة في مختلف المجالات.

وبموجب هذا التعاون، سيتم تنفيذ برنامج تدريبي للطلبة يستمر 16 أسبوعًا في شركة هيكفيجين، وذلك وفقًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، ستتيح شركة هيكفيجين لطلبة جامعة عجمان فرص عمل مختلفة، من خلال إعلام الجامعة بالوظائف الشاغرة المتاحة.

من جانبه قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: " تحظى جامعة عجمان بمكانة مرموقة بين الجامعات الرائدة، حيث تلتزم الجامعة بدعم الطلبة لتحقيق التميز الأكاديمي، وتعزيز قابلية توظيفهم في سوق العمل، الذي يتطلب مهارات وخبرات عالية المستوى. كما يهدف هذا التعاون مع شركة هيكفيجين إلى تحقيق نتائج إيجابية في التطوير المهني والتعاون البحثي بالإضافة إلى تطوير المناهج الدراسية ومواكبة متطلبات سوق العمل وتبادل المعرفة."

وستقوم جامعة عجمان باستضافة الندوات وورش العمل التي تنظمها هيكفيجين والتي تساهم في تطوير قدرات ومهارات الطلبة. بالإضافة الى ذلك، ستشارك شركة هيكفيجين في مختلف فعاليات التطوير المهني التي تنظمها جامعة عجمان.

واتفق الطرفان على تبادل الخبرات والمعرفة بين طلبة وأعضاء هيئة التدريس في جامعة عجمان وموظفي شركة هيكفيجين لتعزيز المشاريع البحثية في مختلف المبادرات، بالإضافة إلى تطوير المناهج الدراسية لتلبية احتياجات ومعايير سوق العمل.

بينما على صعيد العمل التطوعي، ستقوم جامعة عجمان بتعزيز المشاريع والمبادرات التطوعية التي تنظمها شركة هيكفيجين بين الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وتشجيعهم على المشاركة فيها.

كما ستقوم شركة هيكفيجين بالتنسيق والتعاون مع جامعة عجمان في عدة مجالات، بما فيها التحول الرقمي والتعلم الآلي، مع تقديم أسعار مخفضة خاصة لمنتجاتها لجميع منتسبي جامعة عجمان.