ارشيف الأخبار

أكاديمي من كلية الهندسة يشارك في مؤتمر دولي بماليزيا

Saturday, أغسطس 25, 2018
أكاديمي من كلية الهندسة يشارك في مؤتمر دولي بماليزيا

شارك الدكتور عبد المنعم طه، من قسم التصميم الداخلي في كلية الهندسة بجامعة عجمان في فعاليات المؤتمر الدولي السابع في العلوم الاجتماعية المتقدمة والإدارة والسلوك الإنساني الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور باحثين وأكاديميين من مختلف أنحاء العالم.

تمثلت مشاركة الدكتور عبد المنعم ببحث حول "التصميم والديكور من الاهتمام إلى التميّز"، ركّز فيه على أهمية أن يكون للتصميم علامة مميزة وفارقة لا يمكن تقليدها، بحيث تصبح متفردة ووسيلة لاستكشاف الشخصية الداخلية لفرد أو مجتمع معيّن، وتمخّض عن ذلك طريقة محددة لتفسير تطور جوانب مختلفة من السمات والتقنيات على مر العصور.

وتضمّنت الورقة البحثية أهمية التصميم الداخلي كأحد الميزات البيئية لمكان ما، واستعرضت الأهرامات المصرية كمثال على ذلك، حيث أصبحت الأهرامات هوية للجمهورية، كما المدرج الروماني الذي يُبرز الفن الروماني في العصور السابقة.

وجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعد منصة للباحثين والممارسين من كل من الأوساط الأكاديمية وكذلك الصناعية، ويلبي مشاركة التنمية المتطورة في مجال التصميم الداخلي، ويساهم في تبادل المعرفة والأفكار بالاتجاهات الحديثة وفي مجال العلوم الاجتماعية والإدارة والسلوك البشري.