ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحقق المرتبة الأولى في دولة الإمارات في تخصصي الفنون والتصميم، والصيدلة والعلوم الصيدلانية

الاثنين, مايو 27, 2024
جامعة عجمان تحقق المرتبة الأولى في دولة الإمارات في تخصصي الفنون والتصميم، والصيدلة والعلوم الصيدلانية

حققت جامعة عجمان إنجازاً جديداً يعزز رسالتها في إعداد الطلبة لمسيرتهم المهنية، حيث تصدرت جامعة عجمان المرتبة الأولى على مستوى دولة الإمارات في تصنيف "كيو إس" العالمي للجامعات لعام 2024 في تخصص الفنون، والتصميم وتخصص الصيدلة والعلوم الصيدلانية، كما حققت المرتبة الثانية في تخصص العلوم في نظم المعلومات. والمرتبة الثالثة في تخصص الرياضيات، والمرتبة الرابعة في تخصص الهندسة الكهربائية والالكترونية وتخصص الطب.

وتعليقاً على هذا الإنجاز الجديد، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: " إن الارتقاء المستمر الذي تحققه الجامعة هو خير دليل على التزام أعضاء هيئة التدريس وطلبتنا بالتميز الأكاديمي. ويأتي احتفالنا بهذه الإنجازات متماشياً مع سعينا في توفير برامج أكاديمية ممتازة، لإعداد وتأهيل الطلبة لسوق العمل ليصبحوا قادة ناجحين في مختلف مجالاتهم."

ووفقًا للتقرير السنوي لتصنيف "كيو اس" للتخصصات لعام 2024، حققت جامعة عجمان النتائج التالية:

  • صنفت الجامعة ضمن أفضل 451 – 500 جامعة عالميًا، والمرتبة الثالثة على مستوى دولة الإمارات في مجال الفنون والإنسانيات.
  • صنفت الجامعة ضمن أفضل 451 – 500 جامعة عالميًا، والمرتبة الرابعة على مستوى دولة الإمارات في مجال علوم الاجتماع والإدارة.
  • صنفت الجامعة ضمن أفضل 501 – 550 جامعة عالميًا، والمرتبة السادسة على مستوى دولة الإمارات في مجال الهندسة والتكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف جامعة عجمان كواحدة من أفضل الجامعات على مستوى العالم للدراسة في 7 تخصصات فرعية وذلك وفقاً للتقرير السنوي لتصنيف كيو اس للتخصصات لعام 2024 كالتالي:

  • صنفت جامعة عجمان ضمن أفضل 151 – 200 عالميًا، وفي المرتبة 1# على مستوى دولة الإمارات في تخصص الفن والتصميم الذي تطرحه كلية العمارة والفنون والتصميم.
  • صنفت جامعة عجمان ضمن أفضل 201 – 250 عالميًا، وفي المرتبة 1# على مستوى دولة الإمارات في تخصص الصيدلة والعلوم الصيدلانية الذي تطرحه كلية الصيدلة والعلوم الصحية.
  • صنفت جامعة عجمان ضمن أفضل 251 – 300 عالميًا، وفي المرتبة 2# على مستوى دولة الإمارات في تخصص علوم الحاسوب ونظم المعلومات الذي تطرحه كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.
  • صنفت جامعة عجمان ضمن أفضل 351 – 400 عالميًا، وفي المرتبة 4# على مستوى دولة الإمارات في تخصص الهندسة الكهربائية والالكترونية الذي تطرحه كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.
  • صنفت جامعة عجمان ضمن أفضل 351 – 400 عالميًا، وفي المرتبة 3# على مستوى دولة الإمارات في تخصص الرياضيات الذي تطرحه كلية الإنسانيات والعلوم.
  • صنفت جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 450 عالميًا، وفي المرتبة 5# على مستوى دولة الإمارات في تخصص دراسات الأعمال والإدارة الذي تطرحه كلية إدارة الأعمال.
  • صنفت جامعة عجمان ضمن أفضل 701 – 720 عالميًا، وفي المرتبة 4# على مستوى دولة الإمارات في تخصص الطب الذي تطرحه كلية الطب.

وتمضي جامعة عجمان بخطى ثابتة نحو المستقبل، حيث تلتزم الجامعة بتوفير برامج أكاديمية مبتكرة في مختلف التخصصات، تواكب متطلبات سوق العمل. كما توفر العديد من الفرص التعليمية للطلبة، معززة مكانتها كمؤسسة تعليمية مبتكرة ومميزة.

تعكس هذه الإنجازات التي حققتها جامعة عجمان التميُّز الأكاديمي والجودة العالية لبرامجها الأكاديمية التي تطرحها والتزامها في تأهيل الطلبة وإعدادهم لمواكبة كافة تغيرات وتطورات سوق العمل.

ويقدم التقرير السنوي لتصنيف "كيو اس" تحليلاً مفصلاً لأداء الجامعات على مستوى العالم. ويعتمد هذا التقرير على خمسة مؤشرات رئيسية للحصول على النتائج، وهي: السمعة الأكاديمية التي تستند إلى آراء أكثر من 240,000 من أصحاب العمل والأكاديميين والتي تُجمَع من خلال استطلاعات كيو اس، إلى جانب مؤشر الاستشهادات العلمية والسمعة لدى جهات العمل ومؤشر H-Index وشبكة البحوث العلمية على المستوى العالمي.