ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تقدم خدمات طب الأسنان لموظفي "بيرفكت ميتال كوتينج كومباوند" في إمارة عجمان

الأربعاء, أكتوبر 04, 2023
جامعة عجمان تقدم خدمات طب الأسنان لموظفي

في إطار جهودها المستمرة لتقديم الخدمات الصحية للمجتمع وتعزيز المسؤولية المجتمعية، قامت عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان بالتعاون مع مكتب التواصل المجتمعي وبالشراكة مع منتدى الشعب الهندي بزيارة إلى شركة "بيرفكت ميتال كوتينج كومباوند" في عجمان.

هدفت هذه الزيارة إلى تقديم خدمات طب الأسنان لموظفي الشركة، كما شهدت الزيارة مشاركة عدد من المتخصصين في طب الأسنان من جامعة عجمان، إلى جانب ممارسين عامين ومتدربين.

تم تقديم خدمات متعددة ضمن العيادة المتنقلة، حيث شملت فحصًا دقيقًا لجميع المشاركين، بالإضافة إلى تنظيف الأسنان بهدف المحافظة على صحتها ووقايتها من الأمراض والمشاكل المحتملة. وفي الحالات التي استدعت الضرورة، تم إجراء عمليات خلع للأسنان وتركيب حشوات مؤقتة. كما تم أيضاً توزيع أدوات العناية بالأسنان على جميع المرضى بعد الفحص بهدف تشجيعهم للمحافظة على نظافة الفم والأسنان.

ونجحت عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان خلال العام الماضي في خدمة ما يقارب 1066 شخصاً من مختلف فئات المجتمع، والتي شملت سكنات العمال ودور المسنين وأصحاب الهمم وأطفال التوحد وموظفي البنوك والفنادق والمصانع وأطفال المدارس.

وأضاف الأستاذ شادي أبو خالد، مدير مكتب التواصل المجتمعي، "نحن نؤمن بأهمية المسؤولية المجتمعية فهي جزء أساسي من مهمتنا، حيث أننا نعمل دائمًا على تعزيز التفاعل الإيجابي مع جميع الجهات المعنية سواء كانت حكومية أم خاصة.  ونؤمن بأن الجامعات تلعب دورًا مهمًا في تحقيق التواصل المجتمعي وتقديم الخدمات لمختلف شرائح المجتمع لبناء مستقبل أفضل. إن عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان تعتبر واحدة من أبرز هذه المبادرات، التي توفر خدمات طب الأسنان بشكل مجاني للمجتمع بكافة فئاته، مما يعكس التزام الجامعة بالمسؤولية المجتمعية والمساهمة الفعّالة في تحسين حياة الأفراد وتعزيز الوعي بأهمية الصحة العامة".

تعكس العيادة المتنقلة لطب الأسنان جهود جامعة عجمان المستمرة لتعزيز المسؤولية المجتمعية وتلبية احتياجات المجتمع في الحصول على خدمات علاج الأسنان وذلك لتحقيق تغييرات إيجابية في المجتمع.