ارشيف الأخبار

معرض الأندية الطلابية يبرز تميز طلبة جامعة عجمان

الخميس, أكتوبر 05, 2023
معرض الأندية الطلابية يبرز تميز طلبة جامعة عجمان

افتتح الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجامعة معرض الأندية الطلابية لعام 2023، الذي نظمه مكتب الحياة الطلابية بإشراف عمادة شؤون الطلبة. وشارك في المعرض أكثر من 94 نادياً إلى جانب بعض الأقسام والمكاتب في الجامعة. كما نجح المعرض في الحصول على رعاية كل من دانكن، الخطوط الجوية القطرية، سامسونج، نون فود ونون منتس وكنز للنظارات.

أثناء جولته في المعرض، قام الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، بالتعرف على مشاركات الأندية الطلابية وأنشطتها المتنوعة. وقد أبدى اهتماماً كبيراً بأهداف وأنشطة الأندية الطلابية واستمع بعناية إلى آراء ومقترحات الطلبة حول أهمية الأندية وسبل تطويرها.  مما يعكس مدى حرص الجامعة على دعم أنشطة الأندية الطلابية لما لها من دور مهم في تطوير مهارات الطلبة وتعزيز تجربتهم الجامعية بما يتجاوز الجانب الأكاديمي.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة في الجامعة، إلى أهمية هذا المعرض الذي يجمع بين الفعاليات الترفيهية والتعليمية. وقالت: "يعكس معرض الأندية الطلابية هذا العام تفاني الجامعة في بناء مجتمع جامعي نابض بالحياة ومليء بالأنشطة والإبداع، إذ يُقدّم للطلبة فرصة استثنائية للاستمتاع بأوقاتهم خارج القاعات الدراسية، مما يتيح لهم الفرصة لتطوير واكتشاف مهارات جديدة والتفاعل مع أقرانهم في بيئة مميزة ومبتكرة."

وأضافت، "إلى جانب الأنشطة المتنوعة والتجارب الرائعة، يمكن للطلبة توسيع آفاقهم الثقافية من خلال الاطلاع على مختلف الثقافات والتقاليد في المعرض. إنّ هذا الجمع بين الترفيه والتعلّم يجعل معرض الأندية الطلابية تجربة مميزة يستفيد منها الطلبة بشكل شامل. إننا نؤمن بأهمية إعداد طلبة مستعدين للمشاركة الفعالة في مجتمعاتهم المحلية والعالمية، ومعرض الأندية الطلابية هو خطوة نحو تحقيق هذا الهدف."

وقالت الطالبة سارة من كلية إدارة الأعمال ورئيس نادي ريادة الأعمال، "انا سعيدة لمشاركتي في هذا المعرض المميز. من خلال نادي ريادة الأعمال، نسعى بكل جهد لخلق بيئة تعليمية ملهمة تمكّن الطلبة من تحقيق إمكانياتهم الكامنة. هدفنا هو تحسين تجربتكم التعليمية ومساعدتكم لتحقيق طموحاتكم المستقبلية. يومًا ما، ستبرز إنجازاتكم بهذا المكان، كما ترون اليوم في جناحنا".

كما أضاف الطالب سعيد الدوري من كلية إدارة الأعمال، "تحرص الجامعة على تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي حول الثقافات والتقاليد المختلفة بين الطلبة إضافة الى أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية. ويعتبر معرض الأندية الطلابية احدى الفرص التي تمنح للطلبة لاكتشاف تلك الثقافات والتعرف على تفاصيل مختلفة عن العادات والتقاليد والفنون والمأكولات واللغات."

وتأتي هذه الفعالية كإحدى الجهود الحثيثة التي تسعى الجامعة من خلالها لتعزيز التواصل والتفاعل بين جميع أفراد مجتمعها الجامعي. فبفضل هذا التوجه نحو تشجيع الثقافات المختلفة ووفقًا لتصنيف مؤسسة كيو إس (QS)حققت الجامعة المرتبة الثالثة عالميًا في فئة تنوع جنسيات الطلبة الدارسين فيها. كما نجحت الجامعة أيضاً في جذب أعضاء هيئة تدريسية متنوعة من مختلف أنحاء العالم، مما ساهم في حصولها على المرتبة الثامنة عالميًا في فئة تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس العاملين بها، بحسب التصنيف نفسه.

تتجلى جهود جامعة عجمان في تعزيز التواصل والتفاعل الإيجابي بين طلبتها وتعزيز روح الابتكار والإبداع. كما تقدم الجامعة بيئة داعمة ومشجعة للأندية الطلابية، حيث تسعى جاهدة لتوفير الموارد والفرص اللازمة التي تمكّن الطلبة من تطوير مهاراتهم وتقديم أفكار إبداعية ومشاريع ملهمة تلعب دورًا كبيرًا في تطوير المجتمع.