ارشيف الأخبار

مجلس تمكين المرأة بجامعة عجمان يشارك في احتفالات "يوم المرأة الإماراتية" تحت شعار "نتشارك للغد"

الجمعة, سبتمبر 01, 2023
مجلس تمكين المرأة بجامعة عجمان يشارك في احتفالات

بمناسبة احتفالات "يوم المرأة الإماراتية"، شارك مجلس تمكين المرأة بجامعة عجمان في الفعالية المميزة التي نظمتها غرفة عجمان بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية أم المؤمنين تحت شعار "نتشارك للغد". شهدت الفعالية حضور عدد من النساء الإماراتيات اللواتي يشغلن مناصب قيادية في قطاعات متنوعة. وقد تم خلال الفعالية طرح مجموعة من قصص ملهمة تروي نجاحات المرأة الإماراتية في مختلف مجالات الحياة كما تم تسليط الضوء على دورها الحيوي في تحقيق التنمية والتقدم في الدولة.

حضرت الفعالية الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة ورئيسة مجلس تمكين المرأة بجامعة عجمان، حيث ألقت كلمة مؤثرة تناولت فيها دور المرأة الإماراتية في بناء المجتمع وتطويره. كما أكدت على أهمية تمكين المرأة ودعمها لتحقيق إنجازاتها وطموحاتها.

وأضافت الدكتورة نهلة القاسمي، "إن حكومة دولة الإمارات تعزز دور المرأة الإماراتية وتسعى باستمرار إلى تمكينها باعتبارها شريكًا أساسيًا في رحلة بناء الوطن. فقد برهنت المرأة الإماراتية قوتها وإرادتها من خلال مساهماتها الفعّالة والبنّاءة تاركةً خلفها أثراً إيجابيًا في الاقتصاد، والتعليم، والعلوم، والثقافة، والعديد من القطاعات الأخرى. إنها قصة نجاح تمثل نموذجًا ملهمًا للتفوق والتميز. ونحن هنا اليوم لنعبّر عن امتناننا العميق لكل امرأة إماراتية، لكل من عطَّرت حياتنا بجهودها وإسهاماتها. لنكن دائمًا معجبين بالتحديات التي تتخطاها وبالنجاحات التي تحققها".

يأتي اختيار شعار "نتشارك للغد" هذا العام استجابة لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، "أم الإمارات"، التي تسعى دائمًا لتعزيز دور المرأة وتمكينها في كافة المجالات. إضافة الى دعم هذا الشعار للوقت الذي يتواصل فيه الاستعداد لاستضافة الدولة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في نوفمبر المقبل، مما يسلّط الضوء على دور المرأة الإماراتية في مواجهة تحديات التغير المناخي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وجدير بالذكر أنّ تواجد مجلس تمكين المرأة بجامعة عجمان في هذه الفعالية يعكس التزام الجامعة بدعم وتمكين المرأة، وتعزيز تفاعلها مع المبادرات والفعاليات الهامة التي تبرز دورها في المجتمع.