ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تستضيف طلبة مدرسة الشعلة الامريكية للمشاركة في "يوم المحاكاة الطبية"

الثلاثاء, سبتمبر 26, 2023
جامعة عجمان تستضيف طلبة مدرسة الشعلة الامريكية للمشاركة في

نظمت كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان "يوم المحاكاة الطبية" وذلك تزامنا مع "الأسبوع العالمي للمحاكاة الطبية 2023" الذي يتم الاحتفال به سنوياً، تحت شعار "كن بطلاً لقصة نجاحك!”. حيث استضافت الجامعة عددًا من طلبة مدرسة الشعلة الأمريكية بعجمان بهدف تعزيز التعليم والتدريب في مجالات الرعاية الصحية. كما حضر الفعالية أيضاً ممثّلين عن الإسعاف الوطني وشركة ليدر هيلثكير لعرض خبراتهما في مجال تقنيات المحاكاة.

تضمن يوم المحاكاة العديد من الأنشطة والجلسات التفاعلية التي أسهمت في توسيع آفاق المعرفة ومدارك الطلبة بالمهن المتعلقة بمجال الرعاية الصحية والتمريض، حيث تم تنظيم ورشة توعوية وتفاعلية حول "الاسعافات الأولية"، وأهمية التعامل مع الحالات المرضية الطارئة مثل حالات توقف القلب، والتي جرى خلالها تطبيق سيناريو عملي في الإجراءات الواجب اتباعها لتقديم خدمات الإنعاش القلبي الرئوي لشخص بالغ. وباستخدام تقنية الواقع المعزز " VR" تعامل الطلبة أيضاً مع سيناريو من الواقع الافتراضي. أسهمت جميع تلك الورش في توفير فرصة مميزة للطلبة لاستكشاف "تقنيات المحاكاة".

بعد جلسات المحاكاة، تم تقديم نبذة عن برنامج البكالوريوس في التمريض الذي تقدمه كلية الصيدلة والعلوم الصحية، وبرنامج البكالوريوس في الهندسة المعمارية في كلية العمارة والفنون والتصميم التي أثارت اهتمام الطلبة وساهمت في تحفيزهم للتعرف على هذه التخصصات ومستقبلها المهني الواعد.

تسعى جامعة عجمان دائمًا إلى تقديم بيئة تعليمية تشجع الكفاءات المميزة وتعزز من تطوير القادة والمبتكرين الذين سيسهمون في بناء المستقبل. كما أنها تشكل رابطًا حيويًا وجسرًا بين عالم التعليم واحتياجات سوق العمل، حيث أنها تولي اهتماماً كبيراً للتدريب وصقل المهارات اللازمة وتطويرها لضمان تحقيق النجاح المهني لجميع الطلبة.