ارشيف الأخبار

طلبة جامعة عجمان يشاركون في برنامج سفراء المناخ بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة

الثلاثاء, أكتوبر 24, 2023
طلبة جامعة عجمان يشاركون في برنامج سفراء المناخ بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة

شارك طلبة جامعة عجمان في برنامج سفراء المناخ، الذي أطلقته وزارة التغير المناخي والبيئة بالتعاون مع "برنامج اكسبو للمدارس". ويهدف البرنامج إلى تأهيل الطلبة وتمكينهم من الاستعداد لتجربة كوب 28 الذي ستستضيفه الدولة في نهاية عام 2023.

سيُمنح الطلبة المشاركون في البرنامج من جامعة عجمان والبالغ عددهم 40 طالب وطالبة يمثلون 40 دولة، الفرصة لإجراء الحوارات والمناقشات المتعلقة بمختلف قضايا التغير المناخي، من خلال الخوض في تجربة محاكاة لجلسات مؤتمر الأطراف كوب 28، حيث سيتولون دور سفراء لبلدان محددة. وسيعملون عن كثب مع زملائهم السفراء من الطلبة الآخرين لاستكشاف الحلول، وصياغة خطط عمل، وتعديلها، والتفاوض، وإجراء الحوارات وصياغة القرار النهائي.

ويعتبر برنامج سفراء المناخ منصة هامة لتعزيز التوعية والمعرفة حول قضايا التغير المناخي بين الشباب، مما يشجعهم على المشاركة الفعّالة في الجهود العالمية لمكافحة هذا التحدي العالمي.

تعكس هذه المشاركة جهود جامعة عجمان ومكتب الاستدامة في تحفيز وتشجيع مشاركة الطلبة في مختلف المبادرات التي تهدف إلى بناء مستقبل أفضل للعالم. فمن خلال تنظيم ودعم مثل هذه الفعاليات، يسعى مكتب الاستدامة إلى تعزيز الوعي بأهمية حماية البيئة ومكافحة تغير المناخ بين الطلبة، وتشجيعهم على تبني أساليب حياة مستدامة. كما يوفر المكتب الدعم والموارد اللازمة للطلبة الراغبين في المشاركة في العديد من الفعاليات والمبادرات المتعلقة بالاستدامة، سواء داخل الحرم الجامعي أو في المجتمع المحلي.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل جامعة عجمان على دمج مفاهيم الاستدامة في المناهج الدراسية والأنشطة الطلابية، بهدف تعميق التفاعل والتأثير الإيجابي للطلبة في هذا المجال. وتعتبر مشاركة الطلبة في برامج مثل "سفراء المناخ" جزءًا من هذه الجهود، حيث يتاح لهم الفرصة لتطبيق المفاهيم والمهارات التي اكتسبوها في الفصول الدراسية في سياقات عملية وواقعية.