ارشيف الأخبار

حصلت مكتبة جامعة عجمان على عضوية الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات وتسعى للحصول على عضوية جمعية المكتبات الأمريكية.

الاثنين, مايو 01, 2023
حصلت مكتبة جامعة عجمان على عضوية الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات وتسعى للحصول على عضوية جمعية المكتبات الأمريكية.

حصلت مكتبة جامعة عجمان على عضوية الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (IFLA) International Federation of Library Associations and Institutions ، ويعتبر الاتحاد  منظمة دولية تمثل مصالح المكتبات ومرافق المعلومات و تعمل على تحسين الخدمات في جميع أنحاء العالم.  ويضم الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات أعضاء من 150 دولة، ويهدف إلى تطوير التفاهم الدولي والتعاون والنقاش والبحث والتنمية في مختلف الميادين المتعلقة بعلم المكتبات، ويدعو الى الاعتراف بالمكتبات كشركاء أساسيين للتنمية الشاملة والاستدامة، من خلال عملهم لضمان وصول المعلومات للجميع.

وتسعى مكتبة جامعة عجمان حالياً للحصول على عضوية جمعية المكتبات الأمريكية (ALA) American Libraries Association  والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة، وتعتبر أقدم وأكبر جمعية مكتبات في العالم إذ يصل عدد منتسبيها إلى أكثر من 65,000 منتسب. وتختصر جمعية المكتبات الأمريكية رسالتها في " توفير القيادة لتطوير وتعزيز وتحسين خدمات المكتبات والمعلومات ومهنة المكتبات من أجل تعزيز التعلم وضمان وصول المعلومات للجميع".