ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفي بيوم المرأة الإماراتية

الثلاثاء, أغسطس 29, 2023
جامعة عجمان تحتفي بيوم المرأة الإماراتية

نظمت جامعة عجمان احتفالية مميزة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، حيث  كرمت فيها الإنجازات والمساهمات المميزة للمرأة الإماراتية في مختلف الميادين. تأتي هذه الاحتفالية في إطار التزام الجامعة بتكريم الدور الهام الذي تلعبه المرأة في تقدم وبناء المجتمع.

وفي هذا العام يأتي احتفال يوم المرأة الإماراتية تحت شعار” نتشارك للغد” وذلك تماشياً مع شعار الدولة لعام 2023 "اليوم للغد"، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بهدف إبراز جهود دولة الإمارات، وإسهاماتها المحلية والإقليمية والدولية، في الوصول إلى حلول ناجحة ومبتكرة في التصدي لكافة التحديات التي تواجه العالم.

وتعليقاً على هذا المناسبة قال الدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان، "تتسم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بوضوح من خلال تمكين المرأة وتوفير فرص متساوية لها في جميع المجالات. وبالتالي، نحن هنا في جامعة عجمان، نحمل رسالةً واضحةً لتعزيز هذه الروح، من خلال تقديم تعليم عالي المستوى ودعم البحث والابتكار، وتمكين الشابات والنساء ليصبحن قادةً ومبدعاتٍ في مختلف المجتمعات وعلى مستوى العالم."

وأكمل الدكتور كريم قائلاً: "نحتفل اليوم بيوم المرأة الإماراتية بهدف تكريم الإنجازات الرائعة التي حققتها المرأة الإماراتية في دولة الإمارات. إن هذا الاحتفال يعكس التزامنا الراسخ بتمكين المرأة وتشجيعها على تحقيق أقصى إمكاناتها في مختلف المجالات. فإن دور المرأة لا يقتصر على إسهاماتها في التنمية الاقتصادية فحسب، بل يمتد أيضًا إلى دورها في تحفيز التقدم المستدام والتغيير المسؤول.

بهذه الكلمات، أكد الدكتور كريم الصغير، على التزام جامعة عجمان بدعم وتعزيز دور المرأة الإماراتية، وتقديم البيئة المثلى لتطوير مهاراتها وإمكانياتها، تماشيًا مع رؤية الإمارات في تحقيق التقدم والتميز على جميع الأصعدة.

تسعى جامعة عجمان باعتبارها مؤسسة تعليمية رائدة، على تقديم الدعم والفرص اللازمة للمرأة الإماراتية من أجل تعزيز دورها وتحقيق إسهاماتها المتميزة في شتّى المجالات.

واختتمت الفعالية بتوجيه الدعوة إلى المزيد من الجهود لدعم وتمكين المرأة، والتركيز على ابتكار مسارات ومبادرات ملهمة لترسيخ إسهامات المرأة الإماراتية وتعزيز دورها في تحقيق التنمية المستدامة.