ارشيف الأخبار

طلبة جامعة عجمان يتنافسون علميًا في زمن الكورونا ببحوث حول التعلم الذكي ونظم الطوارئ لمرضى القلب

الاثنين, يونيو 08, 2020
طلبة جامعة عجمان يتنافسون علميًا في زمن الكورونا ببحوث حول التعلم الذكي ونظم الطوارئ لمرضى القلب

نظمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة عجمان احتفالية افتراضية عبر شبكة الإنترنت لتكريم الطلبة المتميزين في البحث العلمي، خلال العام الأكاديمي 2019-2020، من مختلف التخصصات الأكاديمية التي تطرحها الجامعة بكلياتها التسع، بحضور الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة، ونوابه، وأ.د كمران أرشد، عميد البحث العلمي والدراسات العليا، والسادة عمداء الكليات المختلفة.

وقد كرمت الجامعة 23 بحثًا علميًا طلابيًا، من بينها بحوث جماعية وأخرى فردية. وتنتمي هذه البحوث إلى تخصصات علمية مختلفة، إلا أن جميعها تتناول موضوعات حيوية ذات جانب تطبيقي وثيق الصلة بواقع الحياة اليومية.

فتناولت البحوث الطلابية موضوعات متنوعة، منها: التعلم الذكي ومتطلباته من كلية إدارة الأعمال، ونظام الطوارئ لسائقي السيارات المصابين بأمراض القلب، وتطوير نظام ذكي لقياس التغذية من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وخطابات العنف على مواقع التواصل الاجتماعي، وأفلام الكرتون الياباني وأبعادها الإعلامية والاجتماعية من كلية الإعلام، والعوامل المرتبطة بممارسة التطبيب الذاتي في الإمارات من كلية الصيدلة والعلوم الصحية، والنباتات الصحية والتنمية المستدامة من كلية العمارة والفنون والتصميم.

وتحرص الجامعة على توجيه البحث العلمي للتعامل مع واقع الحياة والتحديات المعاصرة، ضمن أولويات استراتيجياتها للبحث العلمي، وهذا ما يطبقه عمليًا أساتذة الجامعة من مختلف التخصصات في توجيه الطلبة لتناول الأفكار والتحديات البحثية التي تفيد المجتمع، سواء في المجالات الطبية أوالهندسية أو الإعلامية أو الاقتصادية.