ارشيف الأخبار

وحدة الإرشاد تنظم محاضرات وورش عمل متنوعة لطالبات الجامعة

Saturday, نوفمبر 03, 2018
وحدة الإرشاد تنظم محاضرات وورش عمل متنوعة لطالبات الجامعة

نظمت وحدة الإرشاد والتوجيه التابعة لعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان العديد من المحاضرات وورش العمل قدمتها كوكبة من أهل الخبرة والمهارات المتنوعة، واستهدفت فيها الطالبات من مختلف الكليات والتخصصات.

حيث قدّمت الأستاذة هلا مارتيني ورشة عمل عن مفاتيح ومهارات التفكير، ودورها في تنمية أنواع التفكير المختلفة مثل التفكير الناقد، والإبداعي، والموضوعي، والإيجابي، والواقعي. كما تناولت الأستاذة مارتيني أنواع التفكير، وخصائص التّفكير النّاقد، وخصائص التّفكير الإبداعي، وقامت ببعض التدريبات على مهارات التفكير الناقد والإبداعي.

أما الأستاذة سحر الزهران، فقد قدمت ورشة عمل عن طرق الإقناع وكيفية التأثير، واستعرضت فيها مفهوم الإقناع، وعناصر الإقناع، وطرق الإقناع والتأثير على الآخرين، وعوامل نجاح الإقناع، وأهمية الإقناع في الحياة اليومية بالإضافة إلى معوقات الاقناع والتأثير في الآخرين.

واستضافت وحدة الإرشاد الطلابي أيضا الأستاذة جميلة الزعابي، التي قدمت عرضا توضيحيا عن المخدرات ونتائجها السلبية على المجتمع، والتي أكدت فخرها بتفاعل الطالبات الذي برهن على قدرتهن أن يكن سفيرات للتوعية من خلال تعرفهن على أنواع المخدرات وطرق الوقاية منها، وطُرق تعاطيها، وأسباب التعاطي، ودور الوالدين في الحد من انحراف الأبناء خلال فترة زمنية قصيرة.

وأوضحت الأستاذة جميلة أن شرطة دبي تتعامل بسرية تامة مع كافة البلاغات التي تردها بهذا الشأن، وتقدم الدعم الكامل لمساعدة المدمنين وإحالتهم لتلقي العلاج. وقد قامت الطالبات بعرض تقديمي عن أسباب التعاطي وأنواعه وطرق العلاج.

وتشهد الفعاليات المختلفة التي تعقدها الوحدة اهتماما من الطالبات وإقبالا لافتا للحضور والمشاركة فيها.