ارشيف الأخبار

دورة "مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات" لخريجي الجامعة

الخميس, فبراير 01, 2018
دورة

نظم مكتب التدريب والتوظيف التابع لعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان دورة تدريبية بعنوان "مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار" قدمها الدكتور محمد المجذوب أحمد الطاهر، أستاذ مساعد في كلية التربية والعلوم الأساسية بالجامعة، وحضرها أكثر من 25 خريجا وخريجة.

وتحدث الدكتور محمد خلال الدورة حول الطرق العلمية المنظمة لحل المشكلات واتخاذ القرارات بداية من ظهور المشكلة بأعراضها الظاهرية، ومعرفة أدوات تحديد المشكلة ثم كيفية العمل على تحليل الأسباب الجذرية لتواجد المشكلة من خلال تطبيق أدوات تحليل المشكلات المختلفة للوصول إلى تحديد أكثر عمقا للمشكلة.

واستعرض المدرب كيفية وضع الحلول المناسبة للسيطرة على الأسباب الجذرية للمشكلة إلى أن يتم الاتفاق على أفضل القرارات لتطبيقها ووضع ورقة عمل لتنفيذها ومتابعتها وتقييم فاعليتها. ومارس المشاركون عملية حل المشكلات من خلال العمل على نماذج للمشكلات الواقعية في مكان عملهم.

وقد أهلت الدورة المتدربين ليكونوا على دراية كاملة بالتقنيات والخطوات العلمية المتبعة لحل أي مشكلة مهما كانت درجة تعقيدها، وكذلك الخطوات العملية الصحيحة لاتخاذ القرار المناسب.

وقد شهدت الدورة تفاعلا لافتا من الحضور مع المدرّب، مما مكنهم من تبادل التجارب والخبرات، تبعا لأماكن عملهم وتخصصاتهم المختلفة.