ارشيف الأخبار

الجامعة تطرح برنامج بكالوريوس "الآداب في علم النفس"

الأربعاء, يونيو 06, 2018
الجامعة تطرح برنامج بكالوريوس

حصلت جامعة عجمان على الموافقة من مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم لطرح برنامج البكالوريوس "الآداب في علم النفس" ضمن برامج كلية الإعلام والعلوم الإنسانية.

وقد أكد الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن طرح جامعة عجمان لبرنامج "الآداب في علم النفس" يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على إعداد جيل من المختصّين في مجال علم النفس القادرين على تطبيق المعايير الأخلاقية والمسؤوليات الاجتماعية في عملهم، المتمكنين من تحمّل المسؤوليات الاجتماعية في وظائفهم. مشيرا إلى أن الهدف من البرنامج هو تزويد الطلبة بالمعرفة والاتجاهات النظرية في مجال علم النفس وتطبيقاته، وتعزيزهم بالمهارات اللازمة لتحليل المعلومات النفسية والبيانات الإحصائية بكفاءة.

وبيَن الدكتور خالد أن التسجيل في برنامج البكالوريوس في علم النفس مفتوح حاليا، وستبدأ الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2018-2019. مضيفا أن البرنامج يتمتع بالجودة والرصانة، ويأتي طرحه استجابة لرغبة العديد من الطلبة المتقدمين للالتحاق بجامعة عجمان لدراسة هذا التخصص.  

من جانبه، قال الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام والعلوم الإنسانية، إن برنامج بكالوريوس الآداب في علم النفس يساهم في تدريب الطلبة على تطبيق التفكير العلمي في تفسير الظواهر النفسية المختلفة، وتأهيلهم لتقديم الخدمات النفسية الأساسية، ومساعدتهم على تطبيق التفكير الإبداعي والنقدي، وكذلك مهارات البحث العلمي.

وأوضح الدكتور سلامة أن هذا البرنامج يتألف من 126 ساعة معتمدة، ومن خلاله سيتم تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للتواصل الفعال مع الأفراد والمجموعات والحالات المختلفة، وتعزيز المتعلمين بالمعرفة والاتجاهات النظرية الحديثة في مجال علم النفس وتطبيقاته.