ارشيف الأخبار

ورش عمل متنوعة لتنمية مهارات الطالبات في مختلف المجالات

الاثنين, مارس 26, 2018
ورش عمل متنوعة لتنمية مهارات الطالبات في مختلف المجالات

ضمن فعاليات نادي التميز، نظمت وحدة الإرشاد الطلابي التابعة لعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان عدد من ورش العمل التي تهدف إلى تطوير المهارات المختلفة لطالبات الجامعة.

حيث قدّمت الأستاذة هلا مارتيني ورشة عمل بعنوان "موقعنا على ميزان الحب" تناولت فيها الذكاء الانفعال، وأبعاده، وصفات الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء الانفعال، والتصرفات الخمس التي تدل عليه. كما تحدثت مارتيني عن مفتاح العلاقات الإنسانية الناجحة، وطرق اكتساب وتنمية الذكاء الانفعالي، وقامت بإجراء اختبار إلكتروني لقياس الذكاء الانفعالي EQ لدى الطالبات.

حضرت الورشة طالبات من مختلف الكليات، وأبدين تفاعلا لافتا مع الألعاب والتدريبات المقدمة ضمن الورشة.

كما قدمت الدكتورة رشا عبد الله، مديرة وحدة الإرشاد الطلابي، ورشة عمل بعنوان "مهارات الاتصال ولغة الجسد" تحدثت فيها عن مفهوم الاتصال ومهاراته ودوره في فهم الآخرين، وقد أكدت الدكتورة رشا خلال الورشة أن الإنسان الناجح هو الذي يصرف معظم وقته في عملية الاتصال العمودي والأفقي.

وقدمت الأستاذة مها الطهراوي، المرشدة الاجتماعية في وحدة الارشاد الطلابي، ورشه عمل حول "الطاقة السلبية وطرق التخلص منها"، واستهلت الورشة بتعريف الطاقة السلبية على أنها المظاهر السلبية وما يرافقها من آثار نفسية واجتماعية تؤثر سلباً على حياة الشخص، مشيرة إلى أن هذه الطاقة قد لا تقف عند حدود شخص معين؛ بل وتؤثر على كافة العلاقات بين الناس، حيث أن لها القدرة على اجتياح الأشخاص المحيطين فتصبح السلبية سمة عامة من سمات المجتمع.

واستعرضت الطهراوي أهم الخطوات للتخلص من الطاقة السلبية والمتمثلة بالتسليم بقضاء الله، وشرب الماء بكثرة، ومخالطه الأشخاص الإيجابيين، وممارسه الرياضة، وتناول التمر، واستبدال الأفكار السلبية بأخرى إيجابية، وتحمَل المسؤولية، والتفكر والتأمل.