ارشيف الأخبار

الجامعة ترعى الدورة السادسة من معرض ايتكس 2018 وتشارك بجناح مميز

الأربعاء, فبراير 07, 2018
الجامعة ترعى الدورة السادسة من معرض ايتكس 2018 وتشارك بجناح مميز

انطلقت صباح أمس فعاليات معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب "ايتكس 2018" الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان تحت شعار مقولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه " إن رصيد أي أمة متقدمة هو أبناؤها المتعلمون".

وإيمانا من جامعة عجمان بأهمية المعارض التعليمية ودورها الكبير في توفير الفرصة للقاء طلبة المدارس وأولياء أمورهم، وتعزز تواجد الجامعة على الصعيد المحلي والدولي، ارتأت الجامعة أن ترعى هذا المعرض الدولي المتميز والفريد في إمارة عجمان، وان تشارك بجناح متألق استعرضت فيه برامجها الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها بكلياتها الثمان في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والمعتمدة جميعها من وزارة التربية والتعليم.

كما استعرض القائمون على جناح الجامعة كافة المميزات التي تزخر بها الجامعة كونها أقدم جامعة خاصة في الدولة والمنطقة، واستطاعت منذ نشأتها قبل 30 عاما أن تخرج أكثر من 34 ألف خريج وخريجة يشغل عدد كبير منهم مناصب قيادية مرموقة في مؤسسات القطاعين العام والخاص في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وقد مثّل الجامعة، في ملتقى الجامعات الخاصة بالإمارة والملحقين الثقافيين والذي عقد اليوم على هامش معرض ايتكس 2018، الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، واستعرض خلال الملتقى مسيرة الجامعة منذ نشأتها، وأبرز ما يميز هذه المسيرة هي العناية الفائقة التي توليها الجامعة بتحقيق الجودة على مختلف المستويات، بالإضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمي وإطلاق البرامج الأكاديمية التي تواكب احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وانتهز الفرصة للإعلام عن عزم الجامعة لإطلاق كلية الطب البشري في سبتمبر المقبل بعد الحصول على الاعتماد الأكاديمي من الوزارة.

ويعد هذا الملتقى أحد دعائم استدامة وتطوير قطاع التعليم العالي في إمارة عجمان، ليكون قناة تواصل مباشرة وفعالة بين الجامعات الخاصة في عجمان وممثلي السفارات والملحقين الثقافيين، بما يعزز التعاون الأكاديمي وتوجيه طلبة الجامعات والدراسات العليا في مختلف التخصصات للدراسة في عجمان لما تتميز به مؤسساتها التعليمية من سمعة طيبة على مستوى التعليم الجامعي الخاص.

وجدير بالذكر أن معرض ايتكس 2018، والذي يختتم أعماله غدا، شهد مشاركة أكثر من 35 مؤسسة تعليمية محلية وعربية ودولية يمثلون 13 دولة عربية.