ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة فرنسية

الأحد, يناير 28, 2018
جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة فرنسية

نظمت كلية طب الاسنان في جامعة عجمان بالتعاون مع الجامعة العالمية الفرنسية للطب التقويمي ورشة عمل متخصصة حول الطرق الحديثة للطب التقويمي لعلاج اضطرابات مفصل الفك الصدغي.

قدم الورشة الدكتور ستاف، الرئيس التنفيذي لوحدة الطب التقويمي في الجامعة الفرنسية، واستعرض فيها أنواع الاضطرابات المختلفة التي تصيب مفصل الفك الصدغي، والطرق المتبعة لتشخيصها وعلاجها. وتحدث عن الطرق التقويمية المختلفة المتبعة في علاج مفصل الفك والتي من شأنها أن تقلل الحاجة للتدخل الجراحي في علاج هذه الاضطرابات، وتعمل على تسكين الاضطرابات والآلام والتشنجات الناجمة عن اضطرابات المفصل الفكي والعضلات الفكية المحيطة به.

وأبدى الدكتور ستاف استعداده لعقد دورات معتمدة عالميا في الطب التقويمي والتي من شأنها أن تتيح فرص العمل للأطباء في مختلف الدول الأوروبية، فالجامعة الفرنسية للطب التقويمي كانت قد عقدت عدة اتفاقيات تعاون مع كليات طب الأسنان في عدة جامعات مرموقة في المملكة المتحدة وإسبانيا.

وعلى هامش الورشة، وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع الجامعة العالمية الفرنسية للطب التقويمي، حيث وقع عن جامعة عجمان، الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعن الجامعة الفرنسية الدكتور ستاف الرئيس التنفيذي لوحدة الطب التقويمي في الجامعة، بحضور كل من الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان.