ارشيف الأخبار

وفد من جامعة عجمان يزور سلطنة عُمان

الخميس, مارس 22, 2018
وفد من جامعة عجمان يزور سلطنة عُمان

بناءً على توجيهاتٍ من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، زار وفد من جامعة عجمان برئاسة الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعضوية كل من الدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال، والدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، سلطنة عمان.

والتقى الوفد خلال زيارته للسلطنة بخريجي الجامعة العمانيين، ويأتي اللقاء حرصا من إدارة الجامعة على توطيد علاقتها بخريجيها في سلطنة عمان، وجمع اللقاء وفد الجامعة بأعضاء جمعية الخريجين - فرع سلطنة عمان، الذين عبّروا عن سعادتهم لإنشاء فرعا لجمعية الخريجين في السلطنة، وأكدوا اعتزازهم بجامعتهم التي تحرص دوما على التواصل معهم، والتي أهلتهم لشغل وظائف متنوعة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

واستعرض الدكتور كريم الصغير خلال لقائه بالخريجين خطة الجامعة الاستراتيجية، والبرامج الجديدة التي تعتزم الجامعة طرحها خلال العام القادم، مستعرضا الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة للحصول على الاعتمادات الدولية في تخصصات الهندسة وإدارة الأعمال والصيدلة والعلوم الصحية.

وزار الوفد خلال رحلته إلى السلطنة جامعة السلطان قابوس بمسقط، وكان في استقبالهم الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي، وتمّ خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الجانبين، وسيتم تأطير هذا التعاون بتوقيع رسالة تعاون بينهما. وشاهد الوفد عرضا مرئيا عن جامعة السلطان قابوس وكلياتها ومختلف ووحداتها ومراكزها. كما زار مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي، ومركز الدراسات العمانية والمكتبة الرئيسية وأقسام كل منهما، واطلع الوفد على وحدة التحاليل التطبيقية في كلية العلوم.

واختتم الوفد رحلته للسلطنة بزيارة مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، ولقاء كل من الأستاذ سيف المحروقي رئيس تحرير جريدة الوطن، والأستاذ عبد الله الشعيلي رئـيس تحــرير جــريدة عمان أوبزيرفر، وعدد من الموظفين في مختلف أقسام المؤسسة.

واستمع الوفد إلى شرح موجز عن آلية إعداد صفحات الجرائد الصادرة عن المؤسسة، ومراحل العمل المختلفة. كما اطلع الوفد على تجربة المؤسسة في مجال الإعلام الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

واتفق الجانبان على تبادل الزيارات بينهما، ودراسة إمكانية تدريب طلبة الجامعة العمانيين في أقسام جريدة عمان ضمن مساق التدريب الميداني.