ارشيف الأخبار

منتدى خريجي جامعة عجمان يناقش "قصص نجاح"

الثلاثاء, سبتمبر 18, 2018
منتدى خريجي جامعة عجمان يناقش

برعاية وحضور معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان حاكم عجمان، نظّم مكتب الخريجين في جامعة عجمان وبالتعاون مع مجلس الخريجين منتدى خريجي جامعة عجمان 2018، والذي يأتي ضمن احتفالات الجامعة بمرور 30 عاما على إنشائها.

بدأ المنتدى بكلمة للدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، رحّب فيها بالحضور الكريم والخريجين والخريجات، وعبّر عن اعتزازه وفخره بخريجي الجامعة وسفرائها في معظم بلدان العالم، والذين تجاوز عددهم الـ 36 ألف خريج وخريجة وينحدرون من 101 جنسية، ويعمل عدد كبير منهم في مناصب رفيعة وقيادية في مؤسسات القطاعين العام والخاص داخل الدولة وخارجها.

واستعرض الدكتور كريم في كلمته الإنجازات المتميزة التي استطاعت الجامعة تحقيقها، ومنها انضمامها إلى قائمة أفضل الجامعات، ليس فقط على مستوى دولة الإمارات والمنطقة فحسب، بل في العالم بأسره. فقد صُنّفت جامعة عجمان مؤخرًا من بين أفضل 1000 جامعة عالميا، ومن بين أفضل 150 جامعة عمرها أقل من خمسين عاما على مستوى العالم، وذلك وفقا لتصنيف مؤسسة QS العالمية المتخصصة في تصنيف الجامعات. مشيرا إلى حصول برنامج بكالوريوس الصيدلة في الجامعة على شهادة من مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي ACPE)) في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعد من أرقى الهيئات المعتمدة للتعليم الصيدلي في العالم.

ثم بدأت جلسة المنتدى التي أدارتها الخريجة إسراء شاهين، خريجة كلية إدارة الأعمال، وتعمل حاليا مستشارة إتيكيت مهني وبروتوكول دولي، وشهدت مشاركة الخريجين : محمد عطا رجب، خريج كلية الهندسة، ويشغل منصب مدير عام شركة دار النجاة للتقنية الطبية في المملكة العربية السعودية، وهاشم سالم هاشم، خريج كلية الهندسة، ويعمل مديرا عاما لشركة العويس القابضة، وصابرين لبيد علي، خريجة كلية إدارة الأعمال، وتشغل منصب مديرة عامة في شركة فادية الطويل لتنظيم المهرجانات والفعاليات، ونيفين ربحي الغرابلي، خريجة كلية تكنولوجيا المعلومات، وتعمل الآن نائب مساعد الرئيس في مصرف الشارقة الإسلامي.

وتحدث المشاركون والمشاركات عن قصص نجاحهم، بدءا من المرحلة الجامعية ثم التخرج وتحديات سوق العمل، والتدرج الوظيفي حتى الوصول إلى مناصب رفيعة في مؤسسات وشركات مختلفة التخصصات. وتم فتح باب النقاش بين المشاركين في جلسة المنتدى والحضور تناولت العمل ضمن التخصص الجامعي، والظروف التي قد تحيط بالخريج والتي قد تنأى به للعمل في تخصص مختلف، بالإضافة إلى المقابلات الشخصية، والخبرات المهنية، والطموحات المستقبلية وإمكانية التخطيط لها وجعلها واقع ملموس.     

وقد قام معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، والدكتور كريم الصغير، بتكريم الخريجين والخريجات المشاركين في المنتدى.