ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع اتفاقية تعاون مع المعهد الفرنسي بدبي

الثلاثاء, أكتوبر 30, 2018
جامعة عجمان توقع اتفاقية تعاون مع المعهد الفرنسي بدبي

وقعت جامعة عجمان اتفاقية تعاون مع المعهد الفرنسي التابع لوزارة التعاون والعمل الثقافي لسفارة فرنسا في دولة الإمارات، وذلك تعزيزا وتقويةً للتعاون بين الجانبين، ولدعم التبادل المشترك للمعلومات وتحسين برامج البحث والتعليم، بالإضافة إلى تبادل المعلمين والباحثين والموظفين والطلاب.

وقّع الاتفاقية عن جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعن المعهد الفرنسي سعادة رجا رابيا، القنصل العام في دبي، وذلك نيابة عن السفير الفرنسي لودوفيك بولي بحضور عدد من المسؤولين لدى الجانبين.

وتأتي هذه الاتفاقية رغبةً من الجانبين في إقامة وتعزيز العلاقات المستمرة في مجالات خبراتهما، بما في ذلك المجالات الأكاديمية والعلمية واللغوية ضمن إطار مؤسسي حصين، بحيث تتبلور أوجه التعاون من خلال المشاركة في الأنشطة والمشاريع البحثية المشتركة والمشاريع الدولية للتعاون المؤسسي، وتنظيم الندوات العلمية والمؤتمرات والمحاضرات في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى التبادل الطلابي والأكاديمي.

هذا وتعزز هذه الاتفاقية الانفتاح على الجهات الاقتصادية الفرنسية والفرنسية-الإماراتية، لاسيما من خلال المشاركة في الأنشطة والمشاريع وتبادل المعلومات مع مجلس الأعمال الفرنسي في دبي.