ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم كرنفالا للفنون الجميلة

الخميس, سبتمبر 20, 2018
جامعة عجمان تنظم كرنفالا للفنون الجميلة

نظّم مركز الفنون الجميلة التابع لعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان كرنفالا للفنون الجميلة، بمشاركة 50 طالبة بأكثر من 500 لوحة وعمل فني، وشهدته أكثر من 300 طالبة من مختلف الكليات.

وشهد الكرنفال إنجاز لوحة جدارية برسم الأكريليك في زمن قياسي، قامت بها الطالبة آية السعدون، من كلية الهندسة، وهي إحدى منتسبات مركز الفنون الجميلة. وعُقدت خلال الكرنفال مجموعة من ورش العمل الخاصة بفن المانديلا "الزخرفة"، وأشغال الإبرة، والرسم الزيتي، ورسم الأكريليك، والأشغال الفنية، والجرافيك، والرسم على الزجاج، والإبرو "الرسم على الماء".

وقد أكدت مسؤولة الفنون الجميلة في الجامعة الأستاذة منى الجبالي، أن كرنفال الفنون الجميلة يُقام بشكل دوري في الجامعة منذ 18 عاما، ويهدف إلى استقطاب الطالبات الجديدات من مختلف الكليات، مِمّن يتمتعن بمواهب فنية متنوعة تمهيداً لانضمامهن إلى المركز. مشيرة إلى أن الكرنفال يساهم في عملية التعريف بمركز الفنون الجميلة ونشاطاته.

وأوضحت الجبالي أن مركز الفنون الجميلة في الجامعة يتبنى المواهب الطلابية ويصقلها ويُعِدّها للمشاركة في الفعاليات الخارجية التي تُعنى بالفن والفنون، وذلك من خلال تنظيم المعارض الفردية والجماعية على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى المشاركة في المسابقات الفنية الجامعية والمهرجانات المحلية والدولية.

وجدير بالذكر أن مركز الفنون الجميلة في الجامعة يهدف إلى إثراء البرنامج اللاصفي للطلبة وتطوير مواهبهم الفنية والإبداعية، ويُعنى بمجالات التعبير الفني، مثل الرسم الزيتي والجرافيك والباستيل والخزف والنحت. ويوفّر المركز كافة الأدوات والخامات الخاصة بالرسم الزيتي والمائي والباستيل، بالإضافة إلى المعادن والجلود الطبيعية وطاولات الرسم وفرن خاص للخزف والنحت، كما يقدم المركز دورات في الفن التشكيلي.