ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تبحث سبل التعاون مع مؤسسات أكاديمية عريقة في السعودية

الجمعة, فبراير 16, 2018
جامعة عجمان تبحث سبل التعاون مع مؤسسات أكاديمية عريقة في السعودية

زار وفد من جامعة عجمان، ترأسه الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، المملكة العربية السعودية، وشهدت الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون مع مؤسسات أكاديمية عريقة في المملكة، كما التقى الوفد خريجو جامعة عجمان في المملكة العربية السعودية.

وقد أكد الدكتور كريم الصغير عن سعادته وفخره بعقد اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات العريقة في المملكة لما لذلك من أهمية في تعزيز مسيرة الجامعة وتواجدها على الخارطة الإقليمية، وما تضطلع إلى تحقيقه من إنجازات وتميز على مختلف الأصعدة، تستشرف فيه المستقبل.

حيث التقى الوفد بمعالي الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، مدير جامعه الملك عبد العزيز. وتم خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعتين بحضور الدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير جامعة عجمان للتطوير والاتصال. وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الزيارات الطلابية وأعضاء هيئة التدريس بين المؤسستين. كما وتعزز الاتفاقية التعاون في مجال البحوث التطبيقية المشتركة بما يخدم الأهداف الاستراتيجية لدى الجانبين.

وكان الوفد قد التقى خلال زيارته للمملكة بخريجي جامعة عجمان السعوديين. ويأتي هذا اللقاء حرصا من إدارة الجامعة على توطيد علاقتها بخريجيها في المملكة، وجمع اللقاء الوفد بأعضاء جمعية الخريجين - فرع السعودية، الذين عبّروا عن سعادتهم لإنشاء فرعا لجمعية الخريجين في المملكة، وأكدوا اعتزازهم بجامعتهم التي تحرص دوما على التواصل معهم، والتي أهلتهم لشغل وظائف متنوعة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

كما شهدت زيارة الوفد للمملكة توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة عجمان وجامعة المجمعة في الرياض، وقعها كل من الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، ومعالي خالد المقرن، رئيس جامعه المجمعة. وقد زار الوفد معرض مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، ثم تجوّل في كليات وأقسام ومرافق جامعة المجمعة، كما زار الوفد المرصد الفلكي فيها. واستعرض الدكتور كريم الصغير، خلال زيارته لجامعة المجمعة الخطة الاستراتيجية للجامعة وإنجازاتها بحضور رئيس الجامعة وأعضاء مجلسها.

وفي ختام زيارة الوفد إلى المملكة، التقى الدكتور كريم الصغير والدكتور عبد الحق بمعالي الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، مدير جامعة الملك سعود، وتبادلوا الحديث حول تعزيز سبل التعاون بين الجامعتين. كما زار الوفد وزارة التعليم السعودية.

وعلى هامش الزيارة، استقبل الأستاذ فهد العبد الكريم رئيس تحرير صحيفة الرياض، الدكتور كريم الصغير، وتطرقا خلال اللقاء إلى العلاقات المميزة بين المملكة ودولة الإمارات في مختلف المجالات. وقد حظي اللقاء بتغطية إعلامية في جريدة الرياض.