ارشيف الأخبار

مجلس اعتماد التعليم الصيدلي في أمريكا يمنح شهادة اعتراف لبرنامج الصيدلة في الجامعة

الأحد, سبتمبر 16, 2018
مجلس اعتماد التعليم الصيدلي في أمريكا يمنح شهادة اعتراف لبرنامج الصيدلة في الجامعة

منح مجلس اعتماد التعليم الصيدلي (ACPE) بالولايات المتحدة الأمريكية برنامج بكالوريوس الصيدلة الذي تطرحه كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان شهادة اعتراف من المجلس، لتكون واحدة من ضمن 11 جامعة من أصل 1945 جامعة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، تحصل عليه.

جاء ذلك خلال حفل أقيم مؤخرا بحضور البروفسور محمد يوسف بني ياس، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي، والدكتور مايك راوز، مساعد المدير التنفيذي للشؤون المهنية ومدير عام الشؤون الدولية في  ACPE، بالإضافة إلى عدد من عمداء الكليات وأساتذة كلية الصيدلة، ومجموعة من طلبة الكلية وخريجيها.

وقد أكد الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة في كلمة ألقاها خلال الحفل على أن حصول برنامج بكالوريوس الصيدلة على هذه الشهادة يعد اعترافا عالميا بجودة التعليم والبحث في جامعة عجمان وكلية الصيدلة والعلوم الصحية، هذه الكلية التي بدأت باستقبال الطلبة في العام 1996 لتكون أول كلية تطرح هذا البرنامج للطلبة والطالبات. مشيرا إلى أن حصول البرنامج على هذا الاعتراف يضعها ضمن أفضل 11 كلية خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وفي قائمة أفضل 6 كليات في العالم العربي.

وقال الدكتور كريم إن هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا الدعم اللامحدود من راعي الجامعة وراعي العلم في الإمارة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة.

من جانبه، أشاد الأستاذ الدكتور نجيب عبد الجليل، عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية بالجهود الحثيثة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الكلية على تفانيهم لتحقيق هذا الإنجاز العالمي الذي توّج هذه الجهود. كما تقدّم بالشكر والتقدير لشركاء الجامعة الاستراتيجيين والطلبة والخريجين وجهات التدريب الميداني، ليتكلل هذا العمل الجماعي بالنجاح وتحقيق هذا الإنجاز.

أما الدكتور مايك راوز فقد أكد أن جامعة عجمان هي ثاني جامعة في دولة الإمارات تحقق هذا التميز وتحصل على هذا الاعتراف. وأثنى على كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المميز الذي سيساهم في ارتقاء برامج الجامعة الأكاديمية ويضمن جودة التعليم الصيدلي، بما يدعم ثقة الطلبة وأولياء أمورهم بجودة البرامج الأكاديمية التي تطرحها الكلية.

وجدير بالذكر أن هذه الشهادة تعدّ دعامة أساسية لضمان الجودة في الكلية، ومكملا للاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، والذي من شأنه إثراء برامج كلية الصيدلة على المستوى المحلي والعالمي، واستقطاب الطلبة والكوادر التعليمية المتميزة، علاوة على تعزيز الدعم المادي للأبحاث العلمية والإنجازات الصيدلانية.