ارشيف الأخبار

صندوق ثامر يواصل دعمه لطلبة جامعة عجمان

الاثنين, ديسمبر 11, 2017
صندوق ثامر يواصل دعمه لطلبة جامعة عجمان

اعتمد مجلس إدارة صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي بجامعة عجمان قائمة بأسماء طلبة الجامعة المعسرين والذين تقدموا بطلبات مساعدات مالية لاستكمال دراستهم الجامعية حيث بلغت نسبة الذين تمت مساعدتهم 72% من مجمل المتقدمين.

وسبق للصندوق أن استقبل خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين 121 طلبا، وبعد دراسة الحالات من قبل اللجنة التنفيذية لصندوق ثامر بشكل مستفيض، وتم اعتماد مساعدة 88 طالبا وطالبة من مختلف الكليات والجنسيات، بمبلغ مليون ومئتي ألف درهم.

من جانبه، ثمّن معالي عبد الله المزروعي، رئيس مجلس إدارة صندوق ثامر للتكافل التعليمي، الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، وشكره على رعايته الكريمة للعلم وطلبته.

وأكد معالي المزروعي أن الصندوق يهدف إلى مساعدة طلبة الجامعة المعسرين، غير القادرين على مواصلة دراستهم الجامعية لأسباب مادية. مشيرا إلى أن الصندوق استطاع منذ إنشائه في يونيو من العام 2013 أن يقدم المساعدة لـ 523 طالبا وطالبة، من إجمالي 967 طلبا تم تقديمه، أي ما نسبته 54 % من المتقدمين، وذلك بمبلغ إجمالي مقداره 5 ملايين و500 ألف درهم. مشيرا إلى أن الصندوق يستقبل الطلبات وتتم دراسة الحالات بشفافية ومعيارية.