ارشيف الأخبار

مركز الابتكار يُطلِق أولى فعاليات "مقهى الأفكار"

الثلاثاء, فبراير 07, 2017
مركز الابتكار يُطلِق أولى فعاليات

نظم مركز الابتكار-عجمان التابع لجامعة عجمان أول لقاء ضمن فعاليات "مقهى الأفكار" والذي يهدف إلى الاستفادة من خيرة التجارب الابتكارية العالمية الناجحة في مجال ريادة الأعمال من خلال نشرها ومشاركتها بين أفراد المجتمع والمهتمين في المجال.

حيث أقيم اللقاء في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، بحضور المبتكرين الذين تأهلوا ضمن برنامج رعاية الموهوبين في المسابقة التي طرحها مركز الابتكار مؤخرا. كما حضر اللقاء أعضاء مركز الابتكار وعدد من الأكاديميين في الجامعة.

بدأ اللقاء بكلمة ألقاها الدكتور عبد الله إسماعيل، مدير مركز الابتكار، تحدث فيها عن "مقهى الأفكار" وأهميته وأهدافه، وقدّم للحضور أول ضيوف مقهى الأفكار، وهي السيدة جاكلين وينستانلي، والتي بدورها شاركت الحضور تجربتها المميزة والمؤثرة في مجال ريادة الأعمال، واستطاعت أن تُحدِث تأثيراً في قرارات الحكومة البريطانية بمبادراتها في المجال.

قدمت السيدة جاكلين محاضرة بعنوان "أمثلة لبرنامج التحول لعام2030  وشمولية ريادة الأعمال"، تحدثت فيها عن قناعاتها وإيمانها بأهمية تحسين مستوى الحياة، لكي تكون البيئة مهيأة لاحتضان المشاريع. وعرضت تجربتها العالمية لدعم مشاريع ريادة الأعمال لذوي الاحتياجات الخاصة، بعد حصولها على دعم من الحكومات والمؤسسات الصانعة للقرار.

واختُتِم اللقاء بزيارة السيدة جاكلين والضيوف لمركز الابتكار، حيث التقت المبتكرين في حاضنات الأعمال في المركز وعرض المبتكرين أفكارهم ومشاريعهم للزوار، وتناقشوا حولها واستمعوا لآراء ونصائح الزوار القيمة.

يُذكر أن المؤلفة البريطانية جاكلين وينستانلي تعد من أبرز المتحدثات العالميات في مجال ريادة الأعمال، وهي عضو في العديد من المجالس واللجان الاستشارية العالمية، وتشغل حاليا منصب مستشارة في لجنة تقييم فيرجن لدعم الشركات والمشاريع الناشئة (فيرجن ستارت آب).