ارشيف الأخبار

يوم مهني لكلية الصيدلة تحت شعار "فرص وآفاق"

الأحد, مارس 26, 2017
يوم مهني لكلية الصيدلة تحت شعار

نظمت كلية الصيدلة والعلوم الصحية بالتعاون مع مكتب التدريب والتوظيف في عمادة شؤون الطلبة بجامعة عجمان يوما مهنيا لطلبة كلية الصيدلة والعلوم الصحية أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بمشاركة مجموعة متميزة من شركات الأدوية والصيدليات في الدولة، وبحضور لفيف من الخبراء في المجال.

ويهدف اليوم المهني إلى دمج الطلبة المتوقع تخرجهم من كلية الصيدلة في سوق العمل، والعمل على إكسابهم الخبرات اللازمة للتعامل مع متطلباته من خلال محاضرات وجلسات ولقاءات جمعتهم بأصحاب الخبرة والرواد الذين حققوا النجاح والتميز في مناصبهم المهنية في مجال الصيدلة.

وقد افتتح الدكتور محمد نصر، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة، المعرض المصاحب للفعالية، ورافقه الأستاذ الدكتور نجيب حسن، عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية، والدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، والأستاذ محمد إسماعيل، مسؤول مكتب التدريب والتوظيف، حيث تضمن المعرض أجنحة لعدد من شركات الأدوية في الدولة.

استهل الدكتور محمد نصر اليوم المهني بكلمة شدد فيها على أهمية هذه الفعاليات ودورها في ربط خريجي الجامعة والطلبة المقبلين على التخرج بسوق العمل.

‎كما ألقى الأستاذ الدكتور نجيب حسن، كلمة رحب فيه بضيوف اليوم المهني، وتحدث فيها عن الأثر الطيب الذي يعود بالفائدة على الطالب والخريج بعد لقاء جمع الطلبة وهم على مقاعد الدراسة برواد وخبراء في المجال المهني بما يعزز تصورهم للمستقبل المهني للطلبة، وبما يبرز للصيادلة وأهل المهنة الإمكانيات التي يتمتع بها الطلبة المقبلين على التخرج.

من جانبها، أكدت الدكتورة نهلة القاسمي على أهمية الدور الذي يلعبه مكتب التدريب والتوظيف في دعم الخريجين، وتهيئتهم للطلبة المتوقع تخرجهم لسوق العمل، ومساعدتهم على الاستفادة من خبرات الاخرين في المجال ذاته.

بعد ذلك، قام الدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال بتكريم الجهات المشاركة في المعرض وشركاء الجامعة المتعاونين في تدريب طلبة كلية الصيدلة والعلوم الصحية وهم المستشفى الإيراني، ومستشفى برجيل، والمستشفى الكندي، ومستشفى عجمان التخصصي، وصيدليات مكة وابن سينا والمدينة والمنارة وأستر، وشركة جلفار للأدوية، والدكتور عمر أبو شقرا، والدكتور شريف قنديل، والدكتور علي أبو شاكر، والدكتورة رنا فروخ، والشركة العربية للصناعات الدوائية.

بعد ذلك بدأ برنامج اليوم المهني الحافل بمحاضرات مهنية، حيث ألقى الدكتور عمر أبو شقرة، من شركة نيو فارما بأبوظبي محاضرة تناول فيها التحديات بين المهارات المكتسبة دراسيا ومهارات سوق العمل. عقبتها مداخلة الدكتور شريف قنديل، من مستشفى توام، تحدث فيها عن تجربته الخاصة كصيدلي يعمل في المستشفيات.

كما ألقت الدكتورة منار نبيل من شركة  NMCمحاضرة عن أهم المهارات الاحترافية في الصيدلة.

كما تم تسليط الضوء على أهم قوانين الترخيص ومزاولة مهنة الصيدلي في دولة الإمارات من خلال محاضرة ألقتها الدكتورة داليا عبد المعطي، رئيسة قسم التراخيص في وزارة الصحة بدبي.

وقدمت الدكتورة علا الأهدب، من قسم التراخيص والصحة العامة في وزارة الصحة والوقاية محاضرة استعرضت فيها مجالات وفرص العمل المتاحة لمهنة الصيدلي.

واختتم البرنامج بعقد حلقة حوارية ترأستها الدكتورة سنا حسن وحضرها مجموعة من خريجي كلية الصيدلة الذين ناقشوا كافة الأمور المتعلقة بحياتهم المهنية، والصعوبات والتحديات التي واجهوها إلى أن ارتقوا في سلم النجاح.

وفي نهاية الفعالية، قام ممثلين عن كبريات شركات الأدوية بإجراء المقابلات الشخصية للخريجين الجدد والطلبة المتوقع تخرجهم، كما قدم الطلبة والخريجين طلبات التوظيف للشركات التي ترغب في توظيف خريجي كلية الصيدلة.