ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفل باليوم العالمي للسعادة

الأربعاء, مارس 22, 2017
جامعة عجمان تحتفل باليوم العالمي للسعادة

ضمن احتفالات العالم باليوم العالمي للسعادة والذي يصادف 20 مارس من كل عام، احتفلت جامعة عجمان بهذا اليوم من خلال إطلاق عدد من المبادرات وتنظيم العديد من الفعاليات في مختلف كيانات الجامعة احتفالا بهذه المناسبة السعيدة.

بدأت الاحتفالات باللقاء الذي دعا له الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، والذي جمع منتسبي الجامعة من موظفين وأكاديميين في لقاءٍ شعاره "ساعة سعادة صباحية" والذي هدف إلى توطيد العلاقات بين منتسبي الجامعة في أجواء مبهجة تسودها السعادة والفرح. وتم خلال اللقاء توزيع الهدايا على موظفي الخدمات في الجامعة.

وقد أكد مدير الجامعة في الكلمة التي ألقاها خلال اللقاء أن البشر يسعون دائما للوصول إلى السعادة بشتى الطرق، مشيرا إلى أن الفلاسفة والباحثين، ومن خلال تحليل مفهوم السعادة، أجمعوا على أن الرضا والعلاقات الإنسانية الغنية التي لا يشوبها الزيف والتكلف هي من أهم أسباب السعادة.

كما تضمنت احتفالات الجامعة بهذا اليوم استضافة الأستاذ خالد العامري، وهو أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات، والذي تحدث في لقاء جمع مئات الطلبة والطالبات من داخل الجامعة وخارجها عن "الطريق إلى السعادة".

حيث استعرض العامري، وبأسلوب عملي ومهني، أبرز عناصر السعادة والتي تتمثل بضرورة عدم مقارنة أنفسنا بالآخرين، وأهمية العمل الجاد والدؤوب للوصول إلى الغايات المرجوة، وتجنب القلق، وحب كل ما نقوم به في الحياة، بالإضافة إلى ضرورة التحلي بالعزيمة والإصرار لتحقيق أهدافنا. ودعم العامري هذه العناصر بالعديد من المواقف والتجارب التي كانت السبب في نضج أفكاره ودعمت خبرته في الحياة.

وفي نهاية اللقاء، قدم العديد من الرسائل الهامة للطلبة والطالبات لتشجيعهم ومساعدتهم لتجاوز الخوف والقلق في حياتهم، ودعاهم لبناء العديد من العلاقات الإنسانية مع الأهل والأصدقاء والتي من شأنها أن تحقق لهم السعادة وتساعدهم على مواجهة مختلف التحديات في الحياة.

هذا وقد شهد سكن الطالبات احتفالا بهذه المناسبة، حيث أطلقت إدارة السكن الجامعي مبادرة بعنوان "أسعدي غيرك تَسعدي"، والتي تضمنت تبادل الهدايا التذكارية بين طالبات السكن، كما قدمت الطالبات هدية لإحدى مشرفات السكن لدورها المتميز في نشر السعادة بين طالبات السكن.

وقد عقدت عدة محاضرات في الجامعة احتفاء بهذه المناسبة، حيث ألقت الدكتورة جلاء محمد، من مركز الطارق للتأهيل والتوحد، محاضرة بعنوان "مفاتيح السعادة"، وتناولت فيها أسباب السعادة الحقيقية والفرق بينها وبين السعادة الزائفة.

كما شهد مقر الجامعة بالفجيرة عقد محاضرة ألقتها الدكتورة رشا عبد الله، مديرة مركز الإرشاد الطلابي بالإنابة، بعنوان "السعادة والثقة بالنفس" استعرضت خلالها أهم مقومات السعادة التي تجعل الإنسان راضيا مطمئنا وتقوده إلى الشعور الدائم بالثقة بالنفس.

هذا وقد أقامت كلية القانون احتفالا لطالباتها ومنتسباتها الأمهات مع أطفالهن بمناسبة يوم الأم والسعادة العالمي، بهدف نشر السعادة والفرح وحب الخير.

يُذكر أن دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان، قد أرسلت في هذا اليوم السعيد، مقهى متحرك لتوزيع المشروبات الساخنة مجانا على منتسبي الجامعة والطلبة والزوار ضمن مبادرة "نحن نسعدك" التي أطلقتها الدائرة احتفالا به