ارشيف الأخبار

هيئة الأعمال الخيرية تدعم صندوق خريجي جامعة عجمان بـ 200ألف درهم

الخميس, أكتوبر 19, 2017
هيئة الأعمال الخيرية تدعم صندوق خريجي جامعة عجمان بـ 200ألف درهم

قرر مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية برئاسة سعادة الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي دعم صندوق الخريجين في جامعة عجمان بمبلغ 200 ألف درهم، والذي يهدف إلى مساعدة الخريجين المعسرين، الذين أنهوا مسيرتهم التعليمية وحالت ظروفهم المالية دون استلام شهادتهم.

وأوضح سعادة خالد عبد الوهاب الخاجة، المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية، أن هذه المساهمة تأتي إضافة إلى المبلغ الذي تقدمه الهيئة سنوياً لدعم طلبة جامعة عجمان، وذلك في إطار حرص الهيئة على المشاركة في كافة الجهود الرامية لدعم الطلبة وتعزيز قيم العلم والمعرفة ضمن منهجية عمل وطنية متكاملة تقوم على تعزيز المسؤولية المجتمعية مع كافة الجهات، تحقيقاً وتجسيداً لأهداف الهيئة في التواصل مع كافة شرائح وفئات المجتمع فيما يتصل بكافة جوانب العمل الخيري والإنساني.

من جانبه، أثنى الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان على الدعم الدائم الذي تقدمه هيئة الأعمال الخيرية للجامعة، مشيرا إلى أن أفضل أنواع العطاء في عام الخير هو دعم العلم وطلبته لتحقيق الاستثمار المستدام في الثروة الإنسانية.

وقال "إن إطلاق مشروع صندوق الخريجين كان له دور كبير في دعم خريجي الجامعة المعسرين ومساعدتهم في الحصول على شهاداتهم واللحاق بزملائهم والولوج في سوق العمل كل حسب اختصاصه".

يذكر أن هيئة الأعمال الخيرية كانت قد وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم مع صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي التابع لجامعة عجمان، والتي بموجبها تقدم الهيئة دعماً لطلاب الجامعة بقيمة خمسمائة ألف درهم سنوياً لتساهم في دفع العملية التعليمية، وتنمية المجتمع وتأهليه عبر دعم المنح الدراسية الجامعية والمساعدات المالية، وإيجاد شراكة استراتيجية تساعد في تحقيق التنمية المستدامة في الدولة.