ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنضم إلى مبادرة "طموحي"

الخميس, أبريل 13, 2017
جامعة عجمان تنضم إلى مبادرة

أعلنت جامعة عجمان عن انضمامها إلى مبادرة طموحي التي أطلقتها المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" مؤخرا بهدف تدريب الكوادر الوطنية في هذه الشركات لاكتساب الخبرة اللازمة في سوق العمل.

جاء ذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة و"جافزا"، حيث وقع عن جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعن "جافزا" السيد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

وأقيمت مراسم التوقيع على منصة جافزا وموانئ دبي العالمية في معرض الإمارات للوظائف المقام بمركز دبي التجاري العالمي بحضور عادل بن تركية، المدير التنفيذي للموارد، وخولة علي، مديرة إدارة الموارد البشرية .

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور كريم الصغير أهمية انضمام الجامعة للمبادرة كونها أقدم مؤسسة تعليم عالي خاص في الدولة، واستطاعت على مدى 29 عاما أن ترفد سوق العمل بآلاف الخريجين المتميزين في مختلف التخصصات. وأوضح الدكتور كريم أن جامعة عجمان هي أول مؤسسة تعليم عالي تنضم إلى هذه المبادرة المتميزة الرامية إلى إعداد قادة المستقبل من الكوادر الإماراتية بمقاييس تنافسية ومواهب قادرة على الابتكار والإبداع.

من جانبه، قال السيد سلطان أحمد بن سليم إن البرنامج يقدم تدريبا عمليا وفق أعلى المعايير العالمية لتأهيل الشباب الإماراتي، ورفدهم بالمعلومات والإرشاد اللازم ليصبحوا كفاءات وطنية بعد تخرجهم من البرنامج. مشيدا بالنجاح الذي حققته مبادرة "طموحي" خلال فترة زمنية قصيرة، ومشيرا إلى أن "طموحي" تأتي في إطار استراتيجي شامل وفق أهداف متكاملة واضحة المعالم تماشيا مع خطة دبي 2021 ورؤية الإمارات 2021 لتأهيل خريجي الجامعات المواطنين على مستوى الدولة بما يفتح آفاقا أرحب أمامهم في سوق العمل ويحقق ميزة تنافسية للاقتصاد الوطني.

يُذكر أن "جافزا" استقبلت منذ إعلانها عن المبادرة 100 طلب، ويقوم الآن فريق متخصص بدراستها واختيار المتدربين الذين تنطبق عليهم الشروط، وسيتم توزيعهم على الشركات المشاركة في المبادرة، حيث تصل فترة التدريب في برنامج طموحي إلى 12 شهرا، يحصل خلالها المتدرب على حوافز شهرية وإمكانية التوظيف في الشركات والمؤسسات حسب الجدارة والشواغر المتوفرة.

ومن أبرز الشركات التي انضمت إلى المبادرة: بروكلاد وأجليتي للخدمات اللوجستية، ونستلة، ويونيلفر، وأوشن فيير إنترناشونال، وبي أس أيه أحمد بن حازم وشركاه، ومان تركس.