ارشيف الأخبار

الجامعة تشارك في مبادرات "ساعة الأرض"

الاثنين, مارس 27, 2017
الجامعة تشارك في مبادرات

أحيت إدارة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان "ساعة الأرض" بالتعاون مع فندق عجمان سراي بمقره الرئيس في منطقة الكورنيش بعجمان، حيث تم إطفاء جميع مصادر الكهرباء في المبنى الرئيسي والاكتفاء فقط بأضواء الشموع على مدار ساعة كاملة.

ومن جانب آخر، شاركت الجامعة في احتفالية "ساعة الأرض" التي نظمتها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ومثّل الجامعة في الحدث الدكتور رياض الدباغ، مستشار معهد البيئة والمياه والطاقة. حيث ألقى محاضرة عن ساعة الأرض، ودلالاتها وبداياتها التي كانت في مدينة سيدني الأسترالية في عام 2007، حيث بدأت الفكرة بشكل متواضع من خلال قيام المطاعم والمقاهي والمساكن وبعض المباني باستخدام الشموع للإضاءة.

وبعد نجاح المبادرة في سيدني، انضمت 400 مدينة لإحياء ساعة الأرض في عام 2008، وفي عام 2009 كانت مدينة دبي أول مدينة عربية تشارك في "ساعة الأرض".

هذا وتعتبر ساعة الأرض من أكبر الحركات البيئية الشعبية التي تهدف إلى توحيد جهود العالم بشأن التغيرات المناخية الرامية إلى بناء مستقبل تعيش فيه البشرية بانسجام مع الطبيعة. وقد باتت ساعة الأرض حدثا عالميا يتم خلاله إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية وغيرها من مصادر الكهرباء، الغير ضرورية، لمدة ساعة واحدة في آخر يوم سبت من شهر مارس من كل عام، وذلك لرفع الوعي بالتأثيرات الإنسانية على الكوكب وتداعيات التغير المناخي.