ارشيف الأخبار

الجامعة تنظم يوما مهنيا لطلبة قسم هندسة المعدات الطبية

الثلاثاء, مارس 14, 2017
الجامعة تنظم يوما مهنيا لطلبة قسم هندسة المعدات الطبية

نظم قسم هندسة المعدات الطبية في كلية الهندسة بالتعاون مع مكتب التدريب والتوظيف بعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان يوما مهنيا أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، بحضور الدكتور توماس والن والأستاذ صالح حمد الجنيبي، مديرا مستشفى الشيخ خليفة بعجمان، والأستاذ عبد العزيز حسين الوحيدي، نائب مدير منطقة عجمان الطبية.

بدأت الفعالية بافتتاح الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، للمعرض المصاحب للفعالية، والذي يتضمن أجنحة لعدد من شركات الأدوية والأجهزة الطبية، بالإضافة إلى أجنحة لاستعراض مشاريع الطلبة في الكلية. ورافق مدير الجامعة خلال جولته في المعرض الدكتور محمد نصر، نائب المدير للشؤون الأكاديمية، والدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، والدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، وعدد من منتسبي الجامعة.

ألقى الدكتور كريم الصغير كلمته التي أكد فيها أهمية هذه الفعاليات ودورها في ربط الخريج والطلبة المقبلين على التخرج بسوق العمل، كونها تفسح المجال لهذه الفئة للالتقاء مع ممثلي بعض الشركات المتخصصة في المجال. مشيرا إلى أن قسم هندسة المعدات الطبية، ومنذ نشأته قبل 20 عاما، يشهد إقبالا لافتا سنويا من الطلبة للالتحاق به، واستطاع حتى الآن تخريج أكثر من 500 شابا وشابة يشغلون مناصب مختلفة في سوق العمل. وأوضح أن القسم يسعى حاليا للحصول على اعتمادات دولية هامة.

بعد ذلك توالت الفقرات، بكلمات ومشاركات للدكتور قهر حياتي، عميد الكلية، والدكتورة نهلة القاسمي، بالإضافة كلمات ألقاها عدد من المشاركين في فعاليات اليوم المهني. حيث تحدث المهندس جو زغبي، من شركة الأدوية الحديثة حول مجالات العمل في المجال الطبي لمهندسي المعدات الطبية. وتحدث المهندس فراس طباخ، من شركة مدترونيك عن كيف تبدأ حياتك المهنية.

أما المهندس عصمت غزال، من هيئة صحة دبي، وهو أحد الخريجين المتميزين من قسم هندسة المعدات الطبية في الجامعة، فقد تحدث عن كيفية التخطيط للمستقبل الوظيفي. وتحدث الدكتور محمد صديق، عضو هيئة تدريس في كلية إدارة الأعمال عن كيف تبدأ مشروعك الشخصي.

ثم عقدت حلقة حوارية ترأسها الدكتور محمد نصر، وحضرها مجموعة من خريجي هندسة المعدات الطبية، وتناقشوا حول حياتهم المهنية، والصعوبات والتحديات التي واجهوها حتى ارتقوا في سلم النجاح.

بعد ذلك، تم إجراء المقابلات الشخصية للخريجين الجدد والطلبة المتوقع تخرجهم، والتي قام بها ممثلون عن كبريات شركات هندسة المعدات الطبية في الدولة. وفي نهاية اليوم المهني، كرّم مدير الجامعة الجهات المشاركة في الفعالية.