ارشيف الأخبار

طالبات الجامعة يزرن أفضل مركز شباب في العالم

الأربعاء, أكتوبر 11, 2017
طالبات الجامعة يزرن أفضل مركز شباب في العالم

زار وفد من طالبات قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة في جامعة عجمان "أفضل مركز شباب في العالم" الذي افتتحه في دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤخرا.

يضم المركز مساحات للإعلاميين الشباب ورواد الأعمال والباحثين والمبرمجين الشباب، وله أجندة سنوية مليئة بالفعاليات والبرامج. كما يضم مكاتب للشباب وفرصاً للتطوع ومختبرًا لابتكار الحلول وجلسات العصف الذهني، ويضم مقهى شبابيًا يتغير كل عام، ومنصة ومسرحاً للفعاليات الشبابية.

من جانبها، أكدت الأستاذة سحر مكي، عضو هيئة تدريس في قسم الهندسة المعمارية، أن هذه الزيارة جاءت ضمن مساق يطرح في السنة الثالثة وهو "التصميم المعماري 4"، حيث تقوم الطالبات في هذا المساق وبالتنسيق مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بتصميم مشروع "مركز شبابي نموذجي" بهدف إنشاء هذا المركز ليكون مبنى منفصل تتوافر فيه كل المواصفات الحديثة ويندرج تحت أنظمة الأبنية في الدولة.

وأشارت مكي إلى أن هذه الزيارة ستتبعها سلسلة من الزيارات والتي من خلالها ستتمكن الطالبات من تقديم التصميم بأفضل صورة بعد الاطلاع عن كثب على مكونات المركز وأقسامه. مبيّنة أن الطالبات سيقمن بتسليم المشروع نهاية ديسمبر المقبل.