ارشيف الأخبار

4 جوائز لطالبات الجامعة في دوفات 2017

الثلاثاء, مارس 14, 2017
4 جوائز لطالبات الجامعة في دوفات 2017

حصدت طالبات كلية الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة عجمان أربع جوائز ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا، دوفات 2017، الذي عقد مؤخرا في دبي واستمر على مدى 3 أيام. وكانت من أهم الجوائز حصول الطالبتين مريم قرشي وبديعة سلطان، وبإشراف الدكتور وسيم إسلام، عضو هيئة التدريس في كلية الصيدلة والعلوم الصحية، على المركز الأول عن فئة الإبداع العلمي.

حيث قيّمت لجنة تحكيم ضمت نخبة من المحكمين الدوليين في مجال الصيدلة أعمالهن ضمن 600 ملصق علمي، و60 محاضرة علمية. وقام طلبة الكلية بعرض مشاريعهم العلمية على صورة محاضرات، وملصقات، هدفت جميعها إلى تبادل الخبرات مع مختلف المؤسسات، والجامعات، والشخصيات البارزة في المجال الصيدلي العالمي وأيضا مع الشركات المشاركة في المعرض المصاحب.

وعن مشاركة الكلية في هذا المؤتمر، أكد الأستاذ الدكتور نجيب عبد الجليل، عميد الكلية، بأن الكلية شاركت هذا العام بـ 20 ملصقا ومحاضرة علمية. وهذا يعكس اهتمام الكلية الدائم بالبحث العلمي، وحرصها الدائم على دمج الطلبة وتشجيعهم للمشاركة في مثل هذه المؤتمرات ليتعرفوا عن قرب على التحديات والاحتياجات الحقيقية التي تواجه مجال الصيدلة، والعمل على ابتكار أفكار خلاقة تهدف جميعها لتقديم الرعاية الوقائية والعلاجية للمجتمع وأيضا في مجال تقنيات التصنيع الدوائي.

يُذكر أن المؤتمر في نسخته هذا العام، ضم بين جنباته كوكبة من العلماء من أكثر من 70 دولة حول العالم، وبلغ عدد زوار المعرض من المتخصصين في مجال الصيدلة 18,000 زائر من مختلف دول العالم وهو ما يعكس السمعة الدولية الطيبة التي يحظى بها هذا المؤتمر والتي تتزايد من عام إلى عام.