ارشيف الأخبار

طالبتان من قسم التمويل تحققن المركز الثالث بمسابقة الأسهم الافتراضية 2017

الأربعاء, مارس 29, 2017
طالبتان من قسم التمويل تحققن المركز الثالث بمسابقة الأسهم الافتراضية 2017

حقق فريق قسم التمويل بكلية إدارة الأعمال في جامعة عجمان المركز الثالث، بعد فوزه بالجولة الأخيرة في مسابقة الأسهم الافتراضية 2017 والتي نظمها سوق أبوظبي للأوراق المالية بالتعاون مع جامعة أبوظبي.

وقد تألف الفريق المشارك من طالبتين من قسم التمويل وهن: أريبا صباح، وتهفين محمد علي، واللتان حققتا أرباحا افتراضية قدرها نصف مليون درهم إماراتي، مما أهلهن للوصول إلى المرحلة النهائية ضمن أفضل عشر فرق في المسابقة.

قدمت الفرق العشرة المتأهلة عرضا حول الاستراتيجيات المستخدمة في المسابقة، وماهي الأسهم التي تداولوها، واستعرضوا خبرتهم في الأسواق المالية من خلال المسابقة والتي أهلتهم لتحقيق أعلى الأرباح.

تم تقييم العروض العشرة من قبل ثلاثة قضاة، أحدهم من شركة أبوظبي للأوراق المالية، والآخر من شركة للوساطة المالية، وعضو هيئة تدريس من قسم المالية في جامعة أبو ظبي، لاختيار أفضل ثلاث مجموعات.

وفي ختام المسابقة، أعلن السيد راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن 116 فريقا من 17 جامعة شاركوا في هذه المسابقة لهذا العام. وهنّأ الفرق الفائزة على الجهود التي بذلوها.

ثم قام السيد راشد البلوشي والدكتور جاكوب تشاكو، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي، والدكتورة نجلا إليلي، رئيسة قسم المالية في الجامعة، بإعلان أسماء الفرق الفائزة بالمراتب الثلاثة النهائية، وتم تكريم وتوزيع الشهادات على الفائزين.

هذا وقد رافق الطالبات وأشرف على مشاركتهن الدكتور محمد نعيم شاكر، رئيس قسم التمويل في جامعة عجمان.

ووجهت الطالبات الفائزات من قسم التمويل في كلية إدارة الأعمال بالشكر والتقدير إلى مدير الجامعة الدكتور كريم الصغير، والدكتور محمد الشامي، عميد كلية الإدارة، والدكتور محمد نعيم شاكر، على الدعم والتشجيع الدائم لهن.