ارشيف الأخبار

الجامعة تشارك في مؤتمر خليجي حول أمراض النوم

Saturday, ديسمبر 23, 2017
الجامعة تشارك في مؤتمر خليجي حول أمراض النوم

شاركت الدكتورة ظلال جابر، من كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان، في مؤتمر الخليج لأمراض النوم والأمراض التنفسية، والذي عقد مؤخرا في دبي، بمشاركة أطباء الأمراض التنفسية وأمراض النوم، وصيادلة، وشركات أدوية ومعدات طبية، بالإضافة على عدد من المؤسسات الحكومية ذات الصلة مثل وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية ومؤسسات الرعاية الأولية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون.

يهدف المؤتمر إلى مناقشة الطرق الحديثة في علاجات الأمراض التنفسية وأمراض النوم المرتبطة بها. واستعرضت الدكتورة ظلال خلال مشاركتها في المؤتمر مجموعة من المقاربات الجديدة للربو وانقطاع التنفس أثناء النوم باعتبارها أحد الأمراض التنفسية وأمراض النوم.

حيث درست الدكتورة ظلال مجموعة مختلفة من المرضى في الإمارات والمملكة المتحدة الذين يعانون من صعوبات في النوم واضطرابات الجهاز التنفسي، وخلصت إلى أن ضرورة تطوير الطرق التقليدية لعلاج أمراض النوم والمراض التنفسية بهدف تحسين نوعية حياة المرضى، موضحة المنهجيات الجديدة للوقاية من الربو وعلاجه.

جدير بالذكر أن ظلال جابر هي طالبة دكتوراه حاليا في المملكة المتحدة، وما استعرضته خلال المؤتمر كان جزءا من بحث الدكتوراه الخاص بها.