طالبات جامعة عجمان ينظمن "أسبوع التصميم" في مدرسة "ويست منستر"

الثلاثاء, أغسطس 29, 2017

نظمت مجموعة من طالبات قسم التصميم الداخلي بكلية الهندسة في جامعة عجمان برنامجا تدريبيا بعنوان "أسبوع التصميم"، استفاد منه 34 طالبا وطالبة من مدرسة "ويست منستر" في إمارة الشارقة.

ويهدف هذا البرنامج إلى إعداد الطلبة المنتسبين له لتصميم قطعة أثاث منزلية بشكل مميز، ووقع الاختيار على "الكرسي". حيث انقسم الطلبة والطالبات إلى ست مجموعات، وتخلل البرنامج الذي استمر على مدى خمسة أيام، العديد من المحاضرات وورش العمل والعروض المرئية والتي اطلع الطلبة من خلالها على أسس التصميم الداخلي، وطرق تحليل المساحات، والأساليب المختلفة لاستخدام المواد المتنوعة خلال التصميم.

وفي نهاية البرنامج، تم منح الفريق الفائز الميدالية الذهبية. وجدير بالذكر أن تنفيذ هذا البرنامج كان بإشراف المهندسين أكرم عزمي، ونرمين أبو خير، في قسم التصميم الداخلي بالجامعة، واللذان أكدا على أهمية هذه البرامج في تعريف طلبة المدارس على التخصصات الجامعية المختلفة بما يساهم في توجيههم وإرشادهم إلى كيفية تحديد ميولهم واختيار التخصص الجامعي في المستقبل.

وتعد هذه المبادرات التي يطلقها وينفذها منتسبي الجامعة انعكاسا للمبادرة الوطنية التي جعلت من العام 2017 "عام الخير"، ليتنوع الخير ويمتد العطاء.