ارشيف الأخبار

وفد من جامعة عجمان في زيارة للقنصلية الهندية في دبي

الخميس, فبراير 23, 2017
وفد من جامعة عجمان في زيارة للقنصلية الهندية في دبي

زارت الدكتورة نهلة القاسمي، عميد شؤون الطلبة في جامعة عجمان القنصلية الهندية في دبي على رأس وفد من الجامعة ضم الأستاذة رولى طلال، مسؤولة إدارة العلاقات الخارجية، والأستاذ سليم درباس، مشرف الأنشطة الطلابية والمنسق الإعلامي في عمادة شؤون الطلبة.

وكان في استقبال وفد الجامعة سعادة القنصل السيدة ديبا جين، والسيد فيبها كانت شارما، نائب القنصل، اللذان رحبا بهذه الزيارة. وبدورها شكرت الدكتورة نهلة استجابة القنصلية الهندية السريعة لعقد هذا اللقاء منوهة إلى عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والهند. وعبرت عن رغبتها في تقوية العلاقات ما بين الجامعة والقنصلية بما يثري الحياة الطلابية في الجامعة ويخدم الطلبة من الجنسية الهندية.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان مشروع تنظيم (الأيام الثقافية الهندية في جامعة عجمان) حيث يتم تعريف طلبة الجامعة بالثقافة الهندية الغنية والمتنوعة، من خلال العروض والندوات واستضافت عدد من الشخصيات الدبلوماسية والثقافية والفنية من الهند، والذي يترك أثرا إيجابيا على الطلبة الهنود ويدعم تواصلهم مع ثقافة بلدهم ومع سفارتهم في الدولة.

وقد رحبت سعادة القنصل بهذا المشروع ووعدت بدراسته والتخطيط له وتقديم كل الدعم من أجل إنجاحه. وعبرت السيدة ديبا جين عن رغبتها بتنظيم جامعة عجمان يوما مفتوحا للمدارس الهندية في الدولة، كما دعت إلى تنظيم رحلات سياحية وثقافية لطلبة الجامعة إلى الهند.

كذلك دعت الدكتورة نهلة القاسمي إلى مشاركة القنصلية الهندية في مهرجان يوم الجاليات التي تنظمه الجامعة في 14 مارس القادم، ودعم الجناح الهندي بما يعكس تنوع وغنى الثقافة الهندية، كما وجهت دعوة لسعادة القنصل لزيارة الجامعة واللقاء مع الطلبة الهنود فيها. ووعدت السيدة جين بتلبيتها قريبا لدعم الطلبة المنظمين للجناح الهندي في يوم الجاليات بما يحتاجونه لإبراز الصورة المشرقة لحضارة الهند وتعدد ثقافاتها.

ثم التقى وفد الجامعة بالسيدة سوميث فاسوديف، الملحق الإعلامي والتعليمي في القنصلية، وجرى الحديث عن وضع الطلبة الهنود في الدولة وتوجهاتهم التعليمية. وخلال اللقاء قدمت الدكتورة القاسمي تعريفا عن نظام التدريس في جامعة عجمان والكليات والتخصصات التي تطرحها وكفاءة الطاقم الأكاديمي لديها. وشدد الجانبان على أهمية تطوير العلاقات بين جامعة عجمان والجامعات والمعاهد والمدارس الهندية، وتنظيم الأنشطة المشتركة.

هذا وعبرت الدكتورة نهلة القاسمي في ختام زيارتها للقنصلية الهندية عن سعادتها بهذا اللقاء وأكدت على ضرورة فتح قنوات التواصل مع جميع والهيئات الرسمية الدبلوماسية والثقافية العربية والأجنبية في الدولة بما يخدم الحياة الطلابية في الجامعة والتي تحتضن نحو 70 جنسية.

يذكر أن هذه الزيارة كانت بمبادرة من عمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان بالتنسيق مع مكتب العلاقات الخارجية بالجامعة.