ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تعقد خلوة الخير الطلابية

الخميس, مايو 25, 2017
جامعة عجمان تعقد خلوة الخير الطلابية

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان "خلوة الخير الطلابية" بالتعاون مع مركز شباب عجمان، وذلك ضمن مبادرات عام الخير في جامعة عجمان، وتحت مظلة لجنة عام الخير التابعة لحكومة عجمان، وانسجاما مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعقد خلوة وطنية للخير.

حضر الخلوة ممثلين عن عدد من الجهات والمؤسسات الخيرية والشبابية في الدولة، كالهلال الأحمر الإماراتي، ومركز عجمان لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم، ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، ودار رعاية كبار السن في عجمان، ومركز شباب عجمان، وهيئة الأعمال الخيرية، ونادي عجمان لذوي الإعاقة، ومجلس شباب عجمان.

في بداية الخلوة، رحبت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة بالضيوف، وشكرت الطلبة المشاركين والفريق المنظم لهذه المبادرة. وأكدت على ضرورة الخروج بأفكار ومبادرات غير تقليدية من خلال جلسة العصف الذهني التي شارك فيها 40 طالبا وطالبة، توزعوا على 10 فرق، والذين تنافسوا بدورهم على تقديم أفضل مبادرة في عام الخير.

وأوضحت الدكتورة نهلة أن الهدف من "خلوة الخير الطلابية" هو تشجيع المبادرات الطلابية، وتحفيز طاقات الشباب من أجل مبادرات خلاقة ومبدعة، وتعزيز التواصل مع الجهات الرسمية التي تتبنى هذه المبادرات.

هذا وقد تخللت جلسات الخلوة فقرات وألعاب ومسابقات تحفيزية متنوعة بين الفرق الطلابية. وفي ختام الجلسات، كرمت الدكتورة نهلة القاسمي الجهات والمؤسسات الرسمية المشاركة في هذه الخلوة، وتم رفع التوصيات التي تمخضت عنها نقاشات الفرق الطلابية.