ارشيف الأخبار

الجامعة تنظم المعرض الأول للكتاب تحت شعار "القراءة مفتاح المعرفة"

الأربعاء, مايو 17, 2017
الجامعة تنظم المعرض الأول للكتاب تحت شعار

افتتح الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، المعرض الأول للكتاب الذي انطلق في الجامعة تحت شعار "القراءة مفتاح المعرفة"، ورافقه خلال الافتتاح الدكتور غياث مكتبي، مدير دار المكتبي للنشر، ونواب مدير الجامعة وعدد من مدراء الإدارات. وقد استمر المعرض على مدى 3 أيام، بمشاركة 15 دار نشر، من بينها دار مداد الحاصلة على جائزة أفضل دار نشر محلية في العام 2016.

وضمّ المعرض بين جنباته مئات الكتب المتخصصة في مختلف المجالات، سواء العلمية والاجتماعية والثقافية والدينية وغيرها. كما أقيمت على هامش المعرض جلسة حوارية قدمها الأستاذ أحمد يعقوب، عضو هيئة التدريس في وحدة الدراسات العامة، وناقش خلالها كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما تضمن المعرض ورشة عمل ثقافية بعنوان "الكتاب الذي غيّر حياتك"، ومجموعة من العروض الموسيقية على العود والكمان استمرت طيلة أيام المعرض. وشاركت في المعرض "نحت للتصاميم"، وهي أول علامة تجارية إماراتية لمنتجات الخط العربي، أسسها الفنان والخطاط ضياء علام قبل عدة سنوات، ويسعى من خلالها أن يربط بين الخط العربي وبين مختلف نواحي الحياة.

واستعرض نادي الكتاب خلال المعرض مجموعة من المخطوطات القديمة لتفسير الجلالين والإمام النووي والتي يعود تاريخها إلى مئات السنين. 

يُذكر أن تنظيم المعرض كان بالتعاون ما بين إدارة الخدمة المجتمعية ووحدة الدراسات العامة ونادي الكتاب المنبثق عن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة. وقد نظم القائمون على المعرض مجموعة من المسابقات الثقافية، كما تم تكريم دور النشر المشاركة.